الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
02.05.2019 15:47 في :

قال الإسباني روبن دي لاباريرا مدرب الأهلي أن مواجهة السيلية تحتاج إلى استعداد على اعلى مستوى من أجل تحقيق الانتصار والتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمير
وأكد على أن الاهلي قدم أداء جيداً في اللقاء السابق امام قطر في المرحلة الثالثة واستطاع تحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي  .

وأعرب مدرب الأهلي عن طموحه وطموح فريقه في تحقيق الانتصار على السيلية والمضي قدماً نحو المنافسة على اللقب الغالي ، موضحاً أن المواجهة ستكون صعبة لقوة فريق السيلية ثالث الدوري ، كما أنه يملك عناصر جيدة خاصة في الهجوم بوجود الثنائي رشيد تيبركانين وعبدالقادر إلياس .

من جهته أكد الهولندي دي يونج لاعب الأهلي أن استعدادات فريقه للقاء السيلية كانت جيدة ، مشيراً إلى أن فريقه سيواجه منافساً قوياً حقق المركز الثالث في الدوري وقدم مستويات جيدة وقوية وهو ما يدفعنا لذبل جهد مضاعف .

بدوره تحدث التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية فأكد على أن المواجهة مع الأهلي لا تخضع لأي تكهنات ، فالأهلي فريق جيد وكان منافساً لنا على التأهل الى المربع الذهبي وحظوظه كانت كبيرة في تحقيق ذلك حتى اللحظات الأخيرة .

مشيراً إلى أن السيلية يعيش أجواء جيدة ومعنويات مرتفعة بعد الانجاز الكبير بالحصول على المركز الثالث بالدوري ، ومشدداً على أن التركيز والانضباط هما سلاح السيلية وشعاره من أجل الاستمرار في المنافسة في البطولة الغالية .

كما أكد سعود الخاطر حارس مرمى السيلية على أن المواجهة التي تنتظر فريقه أمام الاهلي ستكون صعبة للغاية ، والأهلي فريق قوي ومنافس جيد للغاية ، مشيراً إلى أن فوز السيلية على الأهلى في الدوري مرتين لا علاقة له بمباراة كأس الأمير ، حيث أن الأمر مختلف تماماً لأن نظام الدوري يختلف عن أغلى الكؤوس .

إثارة وندية في مؤتمر العربي والريان

أكد الايسلندي هيمير هالغريمسون مدرب العربي على أهمية المباراة التي سيخوضها الفريق اليوم أمام الريان في ربع نهائي كأس الأمير لكرة القدم.

وقال المدرب خلال المؤتمر الصحفي قبل المواجهة: “خضنا موسماً طويلاً ، والآن سنلعب مباراة قوية وقد استعدينا لها بشكل جيد، كما قمنا بتحليل أداء الفريق المنافس، ونحن نعتبر أن هذه أهم مباراة للفريق في الموسم حالياً، ونأمل أن نحقق فيها الفوز من أجل الانتقال
إلى المرحلة التالية من كأس الأمير”.

وأضاف مدرب العربي:”لدينا أفضلية لأننا سبق ولعبنا ضد الريان هذا الموسم، ورغم الهزيمة فقد قدمنا أفضل أداء خلال هذا الموسم، ونحن نؤمن بإمكانياتنا وبقدرتنا على تحقيق الفوز، وهذا ما نطبقه في التدريبات.

والوصول إلى النهائي أمر مهم، ولكن الأهم حالياً هو مواصلة الاستعدادات والتحضير من أجل الفوز أولاً على الريان، ومؤكد أن لعب النهائي على استاد الوكرة هو أمر مهم جداً، وهدفنا هو اسعاد جماهير العربي بتحقيق الفوز على الريان”.

وتابع هالغريمسون: “اللاعبون الشباب يكتسبون الخبرة من خلال المشاركة، ونحن حريصون على منح الفرصة للاعبين الشباب لاكتساب الخبرة، فهم مستقبل النادي”.

من جانبه قال ويلفريد بوني محترف العربي وهدافه بأنه يدرك بأن المباراة تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لجماهير الفريق، وأنهم كلاعبين جاهزون لخوضها، وكل هدفهم هو الفوز والانتقال إلى الأدوار المتقدمة في البطولة.

وعن ما يعنيه له الوصول إلى النهائي واللعب على استاد الوكرة المونديالي قال: “الوقت الذي قضيته مع العربي كان جيداً، وكنا نعمل على تحسين ترتيبنا في الدوري ولم ننجح في ذلك.. الآن الوضع مختلف فمباريات الكأس تلعب بنظام خروج المهزوم، وسنبذل أقصى جهدنا للوصول للنهائي ، ويتحتم علينا أن نسير خطوة خطوة “.

من جانبه ، تحدث البرازيلي دي سوزا مدرب الريان عن أهمية مباراة فريقه أمام العربي بربع نهائي كأس الأمير وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء اوقال سوزا : “المباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا ولابديل خلالها عن تحقيق الفوز إذا ما أردنا الاستمرار في البطولة .

ونحن في الريان جاهزون تماما للمباراة حرصنا على التدريبات الأخيرة على إعداد الفريق لكي يقدم أفضل ما لديه ، وأعلم أن العربي يلعب بشكل جيد وهو فريق متطور ولكننا جاهزون لكل الاحتمالات في هذا اللقاء القوي وهدفنا الفوز به “.

وحول تطور مستوى فريق العربي قال : “المباراة ديربي كبير في الكرة القطرية وأرى أن العربي فريق متطور , وهذه هي مباراة الاولى لي أمام العربي كمدرب واعتقد انها ستكون مختلفة عن المباريات السابقة فهي مباراة ديربي في كأس مهم لدى الجميع ولن تخضع لمقاييس “.

وحول توقع الكثيرون بان النهائي سيكون بين السد والدحيل قال : “الترشيحات تكون على الورق فقط , ولكن في الملعب يختلف كل شئ , نحن في الريان نلعب بطريقة هجومية ويحدونا الأمل أن نتجاوز العربي ومن ثم نواجه الفائز من السد والغرافة في نهائي مبكر ”

قال أحمد السعدي لاعب الريان : “مواجهات العربي والريان دائما ماتحظى باهيمة كبيرة من قبل الجميع فهي مباراة جماهيرية , وهذا الامر يجعل هناك حماس كبير لدى جميع اللاعبين , لتقديم أفضل مالديهم في اللقاء المهم “.

وأضاف قائلاً : “ننتظر وقوف جمهورنا معنا أمام العربي فهي مباراة مهمة للغاية والتواجد الجماهيري بها مهم وحضور جمهورنا يجعلنا نبذل قصارى جهدنا في المباراة ونحقق طموحاتنا في البطولة “.