الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير

يفتتح فريقا المرخية والخور المرحلة الثالثة من كأس الأمير، وذلك باللقاء الذي يجمعهما على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل يوم السبت القادم في تمام الساعة الخامسة والربع.

وتأهل المرخية من المرحلة الثانية لمواجهة الخور، بعد فوزه على الشمال بأربعة أهداف مقابل هدف، في مواجهة تألق فيها لاعبو المرخية وخاصة محمد صلاح النيل الذي سجل هدفين لفريقه وتكفل المحترفين إيريك وليوناردو بتسجيل الهدفين الآخري.. وفي تلك المباراة قدم المرخية مستوى جيد، واكد جاهزيته التامة لمفاجآة الفرق في البطولة.

ويدخل الفريق مباراة السبت وهو منقوص من عدد من لاعبيه بسبب الإصابات، ولكن مدربه السليمي يبدو متفائلاً بقدرة الفريق على التقدم في الكأس.

وينتظر أن يدخل المباراة بتشكيلة أبرز عناصرها: محمد منتصر خروب في حراةس المرمى، وتيجان جايتا، وصالح بدر اليزيدي، وطلال علي، وايريك دي اوليفيرا، ومحمد صلاح النيل، ومحمد شعبان، وبلال محمد، وليوناردو دي سوزا.

من جانبه الخور الذي حل في المركز الثامن في دوري نجومQNB يدخل البطولة من هذه المرحلة، وقد استعد الفريق جيداً خلال الفترة الماضية بصفوف مكتملة، تحت إشراف مدربه ناصيف البياوي.

والذي يأمل في التقدم خطوات في أغلى الكؤوس..ويعتمد البياوي في تشكيلته على اللاعبين: خليفة أبوبكر، وسعود الخلاقي، وكاتسان لويسيانو، وعبدالله البطاط، ومهدي رضا، وموفق عوض، ورضا شنبه، ونايف البريكي، وخالد رضوان، وحمد منصور، وأرييل تييري نغوكام، بالإضافة إلى مهاجمه ماديسون.

وعلى صعيد متصل ، أكد التونسي عادل السليمي مدرب المرخية أن مباراة فريقه أمام الخور ضمن المرحلة الثالثة من بطولة كأس الامير ستكون صعبة جداً، باعتبار انها مرحلة متقدمة عن المرحلة السابقة.

منوهاً في المؤتمر  الصحفي قبل اللقاء إلى أنه عندما تحدث قبل مباراة الشمال كان يقول بأن المرخية أفضل من الشمال وهذا صحيح، واليوم عندما يتحدث عن الخور يقول انهم في نفس المستوى.. فالمرخية فاز على الخور في القسم الأول وتعادل معه في القسم الثاني.

وقال مدرب المرخية بأنهم يطمحون في الوصول إلى أبعد مرحلة في البطولة، وهذا يتطلب التركيز وتقديم كل ما يمكن من أجل تحقيق الفوز.

وعن رأية في الخور قال: ” هو فريق كبير ويضم لاعبين جيدين، وبالنسبة للمرخية فسيستعيد خدمات بعض لاعبيه، وفي نفس الوقت يفتقد آخرين، حيث يغيب عن الفريق لورانس وعبدالقادر إلياس وعمار حمصان ومحمد البكري ، ورغم أنهم جميعاً لاعبين أساسيين إلا انه كمدرب يثق في قدرات البدلاء وامكانياتهم.

من جهته قال محمد المنتصر حارس المرخية بأنهم في قمة الجاهزية لخوض المباراة القادمة بالكأس أمام فريق الخور، مؤكداً انها لن تكون سهلة لأن الخور يضم لاعبين مميزين، ولكنه استدرك بالتأكيد بأن ثقتهم في أنفسهم كبيرة من أجل الوصول إلى أهدافهم وتحقيق طموحاتهم.

من جهته اعتبر ناصيف البياوي مدرب الخور مباراة فريقه ضد المرخية في المرحلة الثالثة من البطولة بالصعبة، وأشار إلى أن المرخية يعتبر من الفرق المتميزة وقد قدم مستويات جيدة من الدوري وهو فريق يضم لاعبين مميزين.

وقد تطور كثيراً في عهد المدرب السليمي الذي يمتلك مفاتيح مؤثرة ويملك 4 لاعبين مؤثرين للغاية، ولذلك فإن فوزهم على الشمال لم يكن مفاجأة، حيث كان المرخية هو الأقوى في الملعب ولذلك حقق الفوز.

وأضاف مدرب الخور بأن الاستعدادات لهذه المباراة جرت بطريقة جيدة وانه سعيد بقيادة الخور في هذه البطولة الغالية على الجميع، وانه شخصياً يرى المنافسه مهمة له للغاية وكذلك هي للاعبين بعد أن انهى الفريق الدوري بطريقة مميزة .

وأضاف المدرب بالنسبة لمستقبله: ” وجدت كل الاحترام والتقدير من ادارة الخور، ولكن موضوع مستقبلي فأنا اؤجله لإى نهاية الموسم” .

وأكد نايف البريكي لاعب الخور سعادتهم كلاعبين في كل الاندية بالمشاركة في كأس الأمير البطولة الغالية على الجميع، وقال بأن الطموحات في الكؤوس تظل دائماً مفتوحة.

وأضاف البريكي  في الامكان الوصول إلى النهائي من خلال 4 مواجهات فقط، ولذلك فعليهم كلاعبين بذل قصارى جهدهم من اجل الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة.

وأضاف: “استعداداتنا كانت جيدة تحت اشراف المدرب ناصيف البياوي، وقد وصل اللاعبون لمرحلة جيدة من الجاهزية فنياً وذهنياً ولياقياً والمطلوب منهم هو التركيز أكثر من أجل تحقيق الفوز في المباراة المهمة والصعبة.