الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

متابعة : بلال مصطفى / جاكرتا – صفاء العبد- موفد لجنة الاعلام الرياضي //

تأهل منتخبنا الشاب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا للشباب الجارية حاليا في إندونيسيا وذلك بعد فوزه على منتخب الصين تايبيه برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب بكانساري في مدينة بوجور في خاتمة منافسات المجموعة الاولى التي تصدرها عنابي الشباب بجدارة بينما صاحبه بالبطاقة الثانية منتخب اندونيسيا اثر فوزه أيضاً على الامارات بهدف للاشيء وهو الهدف الذي تسبب في اقصاء الامارات من البطولة وفقا للوائح البطولة التي تعتمد في حساباتها المواجهات المباشرة بعد التساوي برصيد النقاط .

وجاء فوز منتخبنا من خلال الشوط الثاني فقط بعد أن انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي رغم السيطرة العنابية الكبيرة التي أثمرت لاحقاً عند الشوط الثاني بالاهداف الاربعة التي جاءت بتوقيع البديل خالد وليد ( 58 ) ونجم المباراة الاول هاشم علي ( 61 و 77 ) وعبدالرشيد ابراهيم ( 86 ) من ركلة جزاء .

ووفقا للوائح البطولة فإن منتخبنا سيقابل ثاني المجموعة الثانية والذي يتحدد الخميس من خلال مباراتي العراق مع اليابان ، وكوريا الشمالية مع تايلند .

وكان العنابي قد عانى كثيراً خلال الشوط الاول حيث واجه الكثير من الصلابة الدفاعية بعد ان عمد الصين تايبيه الى الدفاع باغلب لاعبيه من خلا ل تراجع وسطه وانضمام اغلبهم الى خط الظهر وهو ما جعل المرور نحو المرمى صعباً للغاية في وقت بالغ فيه لاعبونا في محاولاتهم لاقتحام ذلك التكتل الدفاعي دون جدوى ودون اللجؤ الى الحلول البديلة ولاسيما التسديد من الخارج باستثناء بعض المحاولات لمحمد وعد وهي محاولات لم تكن لتهدد المرمى فعلا بسبب من ضعف التسديد او عدم الدقة ايضا .

وكان بإمكان منتخبنا أن يتوج ضغطه ذاك بهدف مبكر لولا العارضة التي ردت كرة لعبدالرشيد ابراهيم عند الدقيقة ( 11 ) في حين تكفل الحارس التايواني في التصدي لاكثر من كرة .

وفي الشوط الثاني ينجح العنابي في تدارك الموقف ويتمكن من فك طلاسم التكتل الدفاعي للصين تايبيه فكان ان ترجم ضغطه الى هدف السبق الذي سجله في الدقيقة ( 58 ) عن طريق البديل خالد وليد الذي شارك مع بداية الشوط  الثاني بدلا من عبدالله ناصر وهو الهدف الذي مهد لمزيد من السيطرة الهجومية للاعبينا الذي تعاملوا مع محاولاتهم بشكل افضل بكثير مما كان عليه الحال في الشوط الاول ليعززوا ذلك بالهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق المتألق هاشم علي .

ويواصل منتخبنا ضغطه ويعود هاشم علي ليؤكد تميزه وتألقه من خلال ثالث أهداف العنابي وهو هدفه الشخصي الثاني في المباراة والرابع في قائمة الهدافين وذلك عند الدقيقة ( 77 ) من المباراة ..

ولم يكتف منتخبنا بذلك بل واصل محاولاته بحثاً عن المزيد من الاهداف فضاعت من هاشم علي فرصة أخرى ممكنة قبل أن يشير حكم المباراة إلى ركلة جزاء للعنابي في الدقيقة ( 86 ) نفذها بنجاح هدافنا عبدالرشيد ابراهيم معلنا عن رابع اهداف قطر وهو هدفه الشخصي الخامس في صدارة قائمة الهدافين في البطولة ليخرج بعدها العنابي بفوز مهم نقله الى الدور ر بع النهائي للبطولة .