الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

متابعة : بلال مصطفى / AFC//

خسر منتخبنا الوطني للشباب 1-2 اليوم الخميس أمام نظيره الإماراتية على ستاد غيلورا بونغ كرانو في جاكرتا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في افتتاح بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا، وسجل أحمد فوزي (16) وعلي صالح (41) هدفي الإمارات، في حين أحرز عبد الرشيد أومارو (36) هدف قطر.

وأكمل المنتخب الإماراتي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد منصور الحربي في الدقيقة 85 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني ، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، إندونيسيا المضيفة مع الصين تايبيه على ذات الملعب.

وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة، قبل أن يحصل منتخبنا على الفرصة الأولى عبر تسديدة عبدالله علي التي مرت خارج الخشبات الثلاث (4).

ورغم البداية الجيدة لمنتخب قطر، إلا أن المنتخب الإماراتي خطف هدف التقدم في الدقيقة 16 بعدما مرر علي صالح كرة متقنة إلى أحمد فوزي ليسدد بعيداً عن متناول الحارس زكريا صالح.

وضغط المنتخب القطري بعد هذا الهدف من أجل تعديل النتيجة، وسنحت له فرصتين خطرتين عن طريق ناصر عبد السلام ثم عبد الرشيد أومارو.

وأثمر الضغط القطري عن تسجيل هدف التعادل إثر ركلة ركنية نفذها محمد وعد وتابعها أومارو على القائم البعيد ليحول الكرة داخل المرمى (36).

ولكن منتخب الإمارات استعاد التقدم عبر تسجيل الهدف الثاني عبر ضربة حرة مباشرة نفذها علي صالح متقنة في الشباك (41).

في الشوط الثاني ضغط عنابي الشباب من أجل التعديل، في حين اعتمد منتخب الإماراتي على الهجمات المرتدة التي كاد يستغل إحداها عبر تسديدة علي صالح التي تصدى لها الحارس زكريا (66).

ورغم طرد الإماراتي منصور الحربي في الدقيقة 85 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، إلا أن منتخبنا لم ينجح في ترجمة سيطرته إلى أهداف لتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا 1-2 .

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد المقبل، حيث تلتقي الصين تايبيه مع الإمارات، وقطر مع إندونيسيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 28 و29 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.