الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات الوطنية
14.09.2022 20:12 في :

المنامة – البحرين – QFA| حقق منتخبنا الوطني للشباب فوزا مستحقا على حساب منتخب بوتان بستة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء 14 سبتمبر الحالي بملعب الشيخ علي بن محمد ال خليفة ضمن مواجهات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً التي تضيفها أوزبكستان عام 2023.

أحرز اهداف العنابي كلا من: راشد عبد العزيز د26. و الهاشمي الحسين د.34 وجاسم محمد د.40 و مبارك حمزة د.49 و أحمد الراوي د.61 و 79

لعب العنابي الشاب المباراة بتشكيلة ضمت كلا من: أمير حسين (أواب حسين) في حراسة المرمى والهاشمي الحسين وشلبان عبدالله وحسن الغريب ومصطفى عبدالاله ( عبدالعزيز حسن) ومبارك شنان وفارس سعيد وراشد العبد الله وجاسم الشرشني وأحمد رباض (يوسف الخطيب) وأحمد الراوي.

نجح العنابي في فرض سيطرته الميدانية على مجريات اللقاء منذ دقائقه الأولى من خلال تحقيق نسبة استحواذ مطلقة وتمركز جيد ساهم في تحقيق الأفضلية المطلوبة والمحاولة في اختراق دفاعات منتخب بوتان بكفاءة اثمرت عن الحصول على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 نفذها أحمد الراوي ببراعة الا أن كرته اصطدمت بالعارضة.

وشهدت الدقيقة 26 احراز أول أهداف العنابي عن طريق راشد عبد العزيز قبل أن يضيف الهاشمي الحسين هدفا ثانيا بكرة وصلته من ضربة ركنية، وكان أحمد رياض قريبا من احراز الهدف الثالث عندما لعب كرة رأسية ارتدت من العارضة، في وقت استمرت فيه هجمات منتخبنا للشباب سعيا لإحراز المزيد من الأهداف حتى أضاف جاسم محمد الهدف الرابع إثر تمريرة وصلته من راشد العبدالله.

واختتم مبارك حمزة سلسة اهداف العنابي بهدف خامس بكرة وصلته من ضربة ركنية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني اشرك الاسباني ايناكي غونزاليس مدرب العنابي الشاب اللاعب يوسف الخطيب بدلا من أحمد رياض وأواب حسين بدلا من فارس سعيد، واستمرت سيطرة منتخبنا للشباب على مجريات اللقاء ما ساهم في زيادة الغلة التهديفية حيث أحرز أحمد الراوي الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 61  و 79.

لينتهي اللقاء بفوز كبير قوامه ستة أهداف نظيفة رفعت رصيد العنابي من النقاط الى 6 من مباراتين في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات البحرين (المضيف) ونيبال وبنغلاديش.

واختير أحمد الراوي أفضل لاعب في المباراة لأدائه المتميز في اللقاء.

ويلعب منتخبنا للشباب مباراته المقبلة أمام بنغلاديش في السادس عشر من الشهر الحالي بملعب الشيخ علي بن محمد ال خليفة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر إلى جانب منتخب أوزبكستان المضيف.