الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات أمام نظيره الماليزي بنتيجة ٤-٥ في المباراة الودية الثانية التي جمعت المنتخبين مساء أمس على صالة الاتحاد بالوكرة ، ضمن استعدادات منتخبنا لخوض تصفيات كأس آسيا التي تنطلق في العاصمة التايلاندية بانكوك اعتباراً من 12 نوفمبر القادم، كما يستعد المنتخب الماليزي هو الآخر لتصفيات منطقة آسيان التي ستقام بفيتنام في الفترة نفسها والمؤهلة للنهائيات ذاتها والتي ستقام بالصين تايبيه .

وكان عنابي الصالات قد تعادل مع الماليزي في الودية الأولى التي أقيمت على الصالة نفسها مساء الجمعة الماضي بهدف لكل منهما ، وسجل هدف منتخبنا الوطني راشد الكبيسي بعد تقدم منتخب ماليزيا في الدقيقة ٢٧ من الشوط الثاني وسجل منتخبنا التعادل في الدقيقة ٢٨ وقدم خلالها منتخبنا مردوداً جيداً .

وجاءت الودية الثانية غاية في القوة والندية بين الفريقين وكان منتخبنا الأقرب للفوز بها ولكن الأخطاء الفردية من اللاعبين حالت دون ذلك ، حيث كان الأخطر والأكثر إهداراً للفرص على مدار شوطي اللقاء .

سجل أهداف اللقاء لمنتخبنا ، كل من حازم سامي هدفين في د ٥-١٢ وصالح شامية د ٨ وأسامة بن خليفة د ٣٣ ، وسجل لماليزيا كل من أبو حنيفة حسن د ٤ وأكمرول نظام محمد هدفين د ١٦-١٨ وسيد ازياد نصير د ٢٠ ومحمد أزوان د ٣٦ .

انتهى الشوط الاول بتقدم ماليزيا ٤-٣ وشهد الشوط تفوقا ملحوظاً للعنابي لاسيما حتى منتصفه والذي شهد تحويل تأخره بهدف لتقدم ٣-١ ، ولكن بسبب الأخطاء الفردية غير المبررة وتعدي حصيلته خمسة أخطاء نتج عنها احتساب ثلاث ضربات جزاء لماليزيا سجلوا منها هدفين وأدركوا مع الثالث التعادل .

ليتراجع أداء العنابي وسط نشاط ملحوظ للماليزي الذي زاد من ضغطه وهجومه على مرمى حارسنا أحمد خليل ، حتى تمكن من إحراز هدف التقدم مع الثواني الاخيرة للشوط الأول ، لينهيه متقدماً ٤-٣ ، وسط ذهول لاعبينا .

ووضح تراجع الأداء نسبيا في شوط المباراة الثاني نظراً للمجهود البدني الكبير للاعبي الفريقين الذي بذلوه في الشوط الأول ، حيث أدرك منتخبنا التعادل مع الربع الأخير للمباراة ، لتشتعل الأجواء ، وبعدها بثلاث دقائق يحرز المنتخب الماليزي هدف الفوز من خطأ دفاعي ، ونشط لاعبونا وضغطوا كثيراً من أجل التعويض ولاحت فرصاً كثيرة الا ان استبسال الحارس الماليزي حال دون ادراك التعادل لتنتهي الودية الثانية بفوز ماليزيا ٥-٤ .

ومما لاشك فيه أن الوديتين أسهمتا كثيراًفي وقوف الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني أحمد المناعي على الحالة الفنية وجاهزية اللاعبين للاستحقاق الآسيوي ، لاسيما وأن المنتخب الماليزي أحد المنتخبات الآسيوية القوية في كرة الصالات ، وسيكون معسكر الإعداد التايلاندي فرصة لعلاج السلبيات وزيادة مساحة الانسجام بين اللاعبين .

حيث من المقرر أن ينتظم المنتخب في معسكر خارجي بتايلاند اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري وحتي موعد التصفيات الآسيوية ، ويلعب منتخبنا ضمن مجموعة تضم الأردن ولبنان بعد انسحاب المنتخب السوري .

وكان منتخبنا بدأ تجمعه في الثاني عشر من أغسطس الماضي ، وتقام التدريبات يومياً على صالة نادي قطر من السادسة وحتى الثامنة مساء من أجل تجهيز اللاعبين للاستحقاق القاري .

ويضم الجهازين الفني والإداري للمنتخب كلاً من أحمد المناعي مدرباً وعبدالله المنصوري مديراً للفريق وأحمد غلام البلوشي إداري والجيلاني مدرب لياقة ولويس ميجيل مدرب حراس .

وضمت قائمة اللاعبين للوديتين كلاً من :- عبد الرحمن قحطان وأحمد خليل وعمرو طه في حراسة المرمى ، واللاعبين حازم سامي وسعد بلال وهادي البريدي وأرحمة الكواري وعبد العزيز الديري ومحمد علي آل إسحاق وسعيد غلام البلوشي وعيسى خلفان المسعودي وراشد الكبيسي وطلال النعيمي وصالح شامية وأسامة بن خليفة .

ويتأهل إلى النهائيات أول أربعة منتخبات من مناطق الغرب وآسيان والوسط والجنوب، وأفضل ثلاثة منتخبات من منطقة شرق آسيا، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة، بحيث تضم النهائيات 16 منتخباً.

وفيما يتعلق بتصفيات منطقة آسيان فإنها ستتم من خلال بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات 2017 في فيتنام ، وبحيث تتأهل أول أربعة منتخبات إلى نهائيات بطولة آسيا.

وكان منتخب إيران توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2016 في أوزبكستان، بعدما تغلب على منتخب الدولة المضيفة 2-1 في المباراة النهائية.

تبادل الدروع التذكارية

وعلى هامش الوديتين ، كان هناك تبادل للدروع التذكارية بين الجانبين ، حيث قام السيد / هلال المهندي مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بتقديم درع الاتحاد القطري لكرة القدم هدية تذكارية للسيد / شون يونج مدير المنتخب الماليزي ، والذي قام بدوره باهدائه درع الاتحاد الماليزي لكرة القدم .