الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة : اختار أحمد المناعي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات 16 لاعباً ضمن قائمة المنتخب لتصفيات كأس آسيا والمقرر إقامتها في الفترة 8-13 نوفمبر القادم بالعاصمة التايلاندية بانكوك .

وضمت قائمة اللاعبين كلاً من : سعد الشهواني وحازم سامي وهادي البريدي ومحمد الإحبابي وأرحمة الكواري وسعيد البلوشي وعبدالرحمن قحطان وعمرو طه وراشد الكبيسي وعيسى المسعودي ومحمد علي مانع وأحمد خليل وطلال النعيمي وصالح الشامية ومحمد منير وعبدالعزيز شهاب .

ومن المقرر أن تغادر بعثة عنابي الصالات فجر بعد غدٍ السبت إلى تايلاند ، للانخراط في معسكر تدريبي حتى موعد انطلاق التصفيات ، ويترأس البعثة عبدالله المنصوري مدير الفريق ، ويضم الجهازين الفني والإداري للمنتخب كلاً من أحمد المناعي مدرباً وأحمد غلام البلوشي إدارياً والجيلاني مدرباً للياقة ولويس ميجيل مدرباً للحراس ود/توفيق بو الأعراس طبيب الفريق .

وسيخوض منتخبنا ثلاث وديات مع فرق الدرجة الأولى في الدوري التايلاندي ، والتي تأتي في إطار إعداد الفريق للتصفيات ، بعد أن خاض منتخبنا وديتين قويتين مع نظيره الماليزي بالدوحة .

وكانت قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا لكرة الصالات 2018 أوقعت منتخبنا الوطني ضمن فرق المجموعة الثانية عن منطقة غرب آسيا والتي ضمت بجانبه منتخبات لبنان والأردن بعد اعتذار المنتخب السوري عن عدم المشاركة .

ويلتقي منتخبنا في مباراته الأولى بنظيره الأردني يوم 11/11 ، ويلعب ثاني مبارياته أمام اللبناني يوم 12/11 ، ويتأهل إلى النهائيات أول أربعة منتخبات من مناطق الغرب وآسيان والوسط والجنوب، وأفضل ثلاثة منتخبات من منطقة شرق آسيا، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة، وبحيث تضم النهائيات 16 منتخباً.

وتقام منافسات التصفيات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2017 ، وفيما يتعلق بتصفيات منطقة آسيان فإنها ستتم من خلال بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات 2017 في فيتنام ، بحيث تتأهل أول أربعة منتخبات إلى نهائيات بطولة آسيا.

وكان منتخب إيران توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2016 في أوزبكستان، بعدما تغلب على منتخب الدولة المضيفة 2-1 في المباراة النهائية.

نتائج القرعة

منطقة غرب آسيا :

– المجموعة الأولى: العراق، السعودية، الإمارات، البحرين.
– المجموعة الثانية: قطر، لبنان، الأردن .

منطقة شرق آسيا :

– المجموعة الأولى: اليابان، الصين تايبيه، ماكاو، منغوليا.
– المجموعة الثانية: الصين، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ.

منطقة الوسط والجنوب :

– المجموعة الأولى: أوزبكستان، قرغيزستان، تركمانستان، نيبال.
– المجموعة الثانية: إيران، طاجيكستان، أفغانستان.