الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة : يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات مباراتين وديتين مع نظيره الماليزي يومي 12و14الجاري بصالة نادي قطر ، ضمن استعداداته لخوض تصفيات كأس آسيا التي تنطلق في العاصمة التايلاندية بانكوك اعتبارا من 12 نوفمبر القادم .

كما ينتظم المنتخب في معسكر خارجي بتايلاند اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري وحتي موعد التصفيات الآسيوية ، ويلعب منتخبنا ضمن مجموعة تضم الأردن ولبنان بعد انسحاب المنتخب السوري .

وكان منتخبنا بدأ تجمعه في الثاني عشر من أغسطس الماضي ، وتقام التدريبات يومياً على صالة نادي قطر من السادسة وحتى الثامنة مساء من أجل تجهيز اللاعبين للاستحقاق القاري .

ويضم الجهازين الفني والإداري للمنتخب كلاً من أحمد المناعي مدرباً وعبدالله المنصوري مديراً للفريق وأحمد غلام البلوشي إداري والجيلاني مدرب لياقة ولويس ميجيل مدرب حراس .

ويضم المنتخب اللاعبين : حمد عبدالله الدوسري وعيسى خلفان المسعودي وراضي وسمي الشمري وعبدالله حسين العنزي (الغرافة) سعيد غلام البلوشي وهادي جابر البريدي وأحمد خليل أبو صحبة (الريان) .

يوسف الأنصاري وأسامة بن عبدالعزيز بن خليفة ( العربي ) فيصل إبراهيم وراشد الكبيسي وجاسم عبدالكريم كدخدائي ومشعل طالب عبدالله وعبد العزيز حسين الحسين وعبدالرحمن محسن قحطان ( قطر) .

أرحمة الكواري (الشمال) عبدالله المراغي ومحمود علمي إبراهيم (الخور) مبارك المهيزع (الخريطيات) سعد بلال الشهواني ومحمد علي مانع (السد) صالح الشامية (الشحانية) عبدالرحمن اليزيدي (أم صلال) محمود عبدالله محسن (الأهلي) .

ويتأهل إلى النهائيات أول أربعة منتخبات من مناطق الغرب وآسيان والوسط والجنوب، وأفضل ثلاثة منتخبات من منطقة شرق آسيا، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة، بحيث تضم النهائيات 16 منتخباً.

وفيما يتعلق بتصفيات منطقة آسيان فإنها ستتم من خلال بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات 2017 في فيتنام ، وبحيث تتأهل أول أربعة منتخبات إلى نهائيات بطولة آسيا.

وكان منتخب إيران توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2016 في أوزبكستان، بعدما تغلب على منتخب الدولة المضيفة 2-1 في المباراة النهائية.