الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 17 سنة
12.11.2020 22:17 في :

الدوحة – حقق منتخبنا الوطني للناشئين الفوز 3-1 على نظيره اللبناني في التجربة الودية الأولى التي جمعتهما على ملعب رقم 4 بأسبايرضمن تجمع نوفمبر استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة بالبحرين .

ويخوض عنابي الناشئين مباراتين وديتين مع نظيره اللبناني في التجمع الحالي ، وستتكرر المواجهة بين المنتخبين يوم 15 نوفمبر الجاري فيالرابعة عصراً  على الملعب رقم 5 بأسباير.

جاءت أهداف العنابي في اللقاء عن طريق عبدالعزيز النعيمي في الدقيقة 15 ومبارك شنان في الدقيقة 39 وراشد العبدالله في الدقيقة 65 ،فيما سجل هدف لبنان الوحيد اللاعب أوسكار غنطوس في الدقيقة 55 .

وكان تجمع نوفمبر  بدأ السبت 7 الماضي ويمتد حتى 16 منه ،وتستمر التدريبات بشكل يومي حتى موعد المباراة الثانية ليعود بعدها اللاعبون لأنديتهم .

وتأتي الوديتان ضمن استعدادت منتخبنا الوطني للناشئين لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً بالبحرين بالمجموعة الأولى بجانبمنتخبات البحرين وكوريا الشمالية، وإيران.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين منكلمجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2021 في بيرو .