الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة – تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات كأس آسيا 2020 لمنتخبات أقل من 16 سنة، بعد فوزه الكبير على منتخب بوتان بنتيجة 11/0 في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب أسباير المغطى في ختام مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات.

ليقتنص عنابي الناشئين الصدارة بعد منافسة قوية مع المنتخب اليمني الذي حل وصيفاً بعد فوزه على بنجلاديش بنتيجة 3/0 ، ليتأهل المنتخب القطري للنهائيات مباشرة بفارق الأهداف.

بعد أن جمع 7 نقاط متساوياً مع نظيره اليمني في حين كان فارق الأهداف لمصلحته 13 هدفاً مقابل 12 لليمني الذي ينتظر تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

جاءت أهداف المباراة بتوقيع كل من راشد العبدالله الهدف الأول في الدقيقة 8، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 17، وأضاف محمد القريشي الهدف الثالث من ركلة جزاء أيضاً لينتهي الشوط الأول بهذه الأهداف الثلاثة.

وفي الشوط الثاني نجح عبدالعزيز النعيمي في إضافة الهدف الرابع بتسديدة قوية في الدقيقة 49، ثم سجل مهدي المعجبة الهدف الخامس في الدقيقة 54، ليعود محمد القريشي ويسجل الهدف السادس للمنتخب القطري في الدقيقة 57.

ثم سجل راشد العبدالله الهدف السابع في الدقيقة 65، قبل أن يعود ويسجل الهدف الثامن للمنتخب والثالث له في الدقيقة 68، وشهدت الدقيقة 72 تسجيل حسن الغريب الهدف التاسع، ليضيف مبارك حمزة الهدف العاشر من ركلة جزاء.

قبل أن ينجح البديل عبدالرحمن الدوسري في تسجيل الهدف الحادي عشر في الزمن المستقطع بدل الضائع، وهو الهدف الذي أهل المنتخب إلى النهائيات رسمياً متصدراً للمجموعة.