الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.11.2013 23:17 في :

متابعة: بلال مصطفى/ م/ب//

استعاد نادي كاس أوبن صدارة دوري الدرجة الثانية في بلجيكا ليل الجمعة الماضي، وذلك بعد فوز حاسم بهدف لصفر على غريمه اللدود ومنافسه القوي فريق ويسترلو، في قمة آخر مباريات دور الذهاب؛ ليعلن الفريق الأبيض والأسود متصدرا جديدا وبطلا للخريف عن جدارة واستحقاق.

وقد تميزت المباراة بالحماس الشديد، إذ تمكن فريق أوبن من صدّ هجمات الفريق المنافس بعد أن تمكن من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثالثة عشرة عبر المهاجم الفرنسي فلوريان تولميس، لتنتهي المباراة بفوز حاسم أثار البهجة في أرجاء ملعب كيرفيج، معقل نادي أوبن.

اوبن 2

ويضم فريق أوبن، الذي تمتلكه مؤسسة أسباير زون، ويحمل شعار أكاديمية أسباير، كوكبة رائعة من اللاعبين الناشئين الذين أثبتوا علو كعبهم في دوري الدرجة الثانية البلجيكي . وقد شهدت مباراة الجمعة الماضية تطورا في أداء الفريق وتقديمه لعرض ممتع، وذلك مع تواجد سبعة لاعبين من برنامج “أسباير أحلام كرة القدم” ،أحد برامج اكتشاف المواهب في كرة القدم بأكاديمية أسباير، على الملعب، جميعهم في التاسعة عشرة من العمر ويبشرون بمستقبل واعد.

وقال السيد إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير: “نشدد دائماً في أكاديمية أسباير على أهمية العمل الدؤوب والتنظيم لصقل مهارات وتطوير قدرات اللاعبين”. وأردف السيد برافو قائلاً: “لقد أثبت فوز فريق أوبن الأخير أهمية هذه المزايا على الأرض. حيث تمكن الفريق من الدفاع عن تفوقه بجدارة وتصميم حتى آخر ثانية من المباراة. إن صدارة الدوري في هذه المرحلة تعتبر إنجازاً رائعاً، ودليلاً إضافياً على قدرة أكاديمية أسباير على تنشئة أرقى الرياضيين الذين يمكنهم المنافسة في أصعب البطولات”.

وجدير بالذكر أن الدوري البلجيكي قد شهد تطوراً نوعياً في السنوات الأخيرة، كما يعتبر المنتخب البلجيكي الحصان الأسود في بطولة كأس العالم المقبلة في البرازيل. ويشكل هذا التطور برهاناً على مدى قدرة أكاديمية أسباير وتطور إمكانياتها الفنية والتقنية التي مكنّت خريجيها من اللعب والمنافسة في دوري صعب وتنافسي كالدوري البلجيكي. ولعل المستقبل يحمل الكثير من الآمال لفريق أوبن إذا ما استمر بالتطور على وتيرته الحالية، حيث سيكون مرشحاً بلا شك للصعود إلى الدرجة الاولى ومنافسة كبرى الأندية البلجيكية.