الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.11.2013 0:03 في :

قام الاتحاد القطري لكرة القدم بتنظيم فعالية متميزة للجاليتين الماليزية والسنغافورية والتى تأتى في اطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد ودوره في المجتمع المحلي ، لاسيما وهى من الأولويات الأساسية لدى الإتحاد القطرى لكرة القدم ،وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود الرامية التي يقوم بها الاتحاد القطري لكرة القدم لتعزيز مفهوم كرة القدم للجميع والتي لاقت اعجاب الجاليتين.

حيث تحتل المسؤولية الاجتماعية وبرامجها مرتبة مرموقة كونها من أهم الأنشطة والفعاليات المهمة لدى الإتحاد في إطار فتح قنوات التعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدنى من خلال وضع إطار عام يحقق هذا الأمر على أكمل وجه .

وقد تضمنت الفعالية والتي أقيمت على ملاعب نادي العربي الرياضى مساء يوم الجمعة الموافق 22 من نوفمبر الجارى ، محاضرة تعريفية عن كرة القدم القطرية بالاضافة الى مباراة بين فريق الجالية الماليزية وفريق الجالية السنغافورية والتى انتهت لصالح الجالية الماليزية 5-1 ، وذلك في جوء عائلي رائع شهد حضورا جماهيريا كبيرا من أفراد الجائلتين والذين تابعوا فقرات الفعالية وشجعوا الفريقين بحماس منقطع النظير ، وهو الأمر الذى حقق الهدف المرجو من تنظيم مثل تلك الفعاليات .

ومما لاشك فيه أن الاهتمام المتنامى ببرامج المسؤولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم والتي تأتي برعاية ودعم مجلس ادارة الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس الاتحاد بدأت تؤتى ثمارها ، لاسيما وهى من المشاريع والبرامج المهمة التي يوليها الاتحاد اهتماماً خاصاً وتلقى متابعة حثيثة من قبل إدارة التسويق بالاتحاد حيث لا تقل أهمية عن أي برنامج رياضي يشرف عليه الاتحاد في مجال كرة القدم .

حيث قام الاتحاد بوضع برامج شامله وهادفه لتحقيق تطلعات الاتحاد المجتمعية ولاشك أن تعاون الاتحاد مع أكثر من مؤسسة اجتماعية كان فرصة رائعة لتعزيز دوره في المجتمع المحلي بشكل أكبر ،وهو الدور الذى عزز من التواصل الإيجابى مع المؤسسات المجتمعية كافة وبشكل مؤثر وملموس ، على تنوعها وتعددها ،فكانت هناك الكثير من المساهمات والنجاحات المشتركة والتى أثبتت فاعليتها .

وفى هذا الصدد أكد شي وان اسماعيل مسؤول الجالية الماليزية بقوله:

(( نشكر الاتحاد القطري لكرة القدم على تنظيمه الرائع لهذه الفعالية المتميزة ، والتي تؤكد على عمق العلاقة بين الجاليات الاسيوية مع بعضهم البعض في دولة قطر، لاسيما ونحن نعتبر انفسنا من هذه البلد الطيبة وسعداء للغاية بالمشاركة في أي فعالية او نشاط يقوم به الاتحاد الذى يولى اهتماما خاصا بأنشطة الجاليات الآسيوية ، وهو ما ليس بجديد عليه ،بل هناك تواصل دائم فيما بيننا فى العديد من الانشطة والفعاليات )) .

واضاف فازلور رحمن بن قاسمانى مسؤول الجالية السنغافورية بقوله :

(( الفعالية ممتازة للغاية وكانت هناك مباراة مع اشقائنا الماليزيين في جو أكثر من رائع ،حيث يمكن القول ان الاجواء كانت جميلة، والتى تواكبت مع الطقس الرائع الذى تشهده الدوحة هذه الأيام ،ونحن ننتهز هذه الفرصة لنتوجه بالشكر للاتحاد القطرى لكرة القدم على تجاوبه الداىم معنا،وكما نخص بالذكر فريق إدارة التسويق والاتصال والذى يقوك بمجهود كبير فى هذا الصدد ) ).

يشارل إلى أن هذه الفعاليات التي يقوم بها الاتحاد هي امتداد للأشطة التي يقوم بها للجاليات المقيمة فى دولة قطر ، حيث يجري حاليا التحضير لختام البطولة الهندية الثامنه لكرة القدم بالاضافة الى بطولة الجالية الاسيوية الثانية لكرة القدم ( آسيا 2).

الجدير بالذكر ان الاتحاد قام بوضع مجموعة من المشاريع والمبادرات الموجة للجاليات حيث يتم تنفيذ هذه المبادرات وفق الخطة الموضوعه بهذا الجانب بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021.

بعض أنشطة الاتحاد مع الجاليات الآسيوية

يقوم الاتحاد القطرى لكرة القدم بدور رائد على مستوى المسؤولية الاجتماعية ، وتتعدى برامجه المختلفة فى هذا الصدد لتشمل الكثير من الجوانب المجتمعية للجاليات ، فهناك الكثير والكثير من الأنشطة التى نظمها الاتحاد ، ونذكر منها فى الفترة الأخيرة على سبيل المثال لا الحصر ، تنظيمه مؤخرا بنجاح كبير فعاليات البطولة المصغرة «دائرة أصدقاء قطر» والتي أقيمت بمشاركة عدد كبير من المدارس الآسيوية في مهرجان رياضي كبير، على الملعب الفرعي لنادي الوكرة الرياضي.

كما نظم الاتحاد القطرى لكرة القدم احتفالية ميزة للمدرسة الفلبينية فى الدوحة بمناسبة ذكرى مرور 21 عاماً على تأسيسها والتى أقيمت في صالة نادي الغرافة والتي جاءت ضمن أنشطة الاتحاد والفعاليات التي يقوم بها لهذا الموسم في مجال المسؤولية الاجتماعية .

وأقام الاتحاد القطري لكرة القدم منذ فترة ، حفل عشاء على شرف الجالية الآسيوية في فندق جراند ويندم وذلك في إطار التواصل المجتمعي الذي يقوم به الاتحاد مع الجاليات، وحضر هذا الحفل الكثير من الجاليات الآسيوية، وتم خلاله توزيع شهادات شكر وتقدير لجميع الفرق التي شاركت في بطولة الجالية الآسيوية الأولى لكرة القدم والتي نظمها الاتحاد الموسم الماضي.

وعلى هامش بطولة كأس سمو الأمير للموسم الماضى ، قام الاتحاد بتنظيم بطولة لأبناء الجالية الآسيوية في خطوة تهدف إلى تعزيز لعبة كرة القدم في المجتمع المحلي وإيجاد بيئة رياضية ملائمة للجميع لممارسة كرة القدم .

حيث تعتبر بطولة الجاليات الاسيوية والتي أقيمت على ملاعب اللجنة الفنية ، والانشطة المتعددة التى ينظمها الاتحاد للجاليات امتداد لبطولات أخرى ُنظمت في نفس هذا الإطار الثقافي والرياضي والاجتماعي والذي يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021 .