الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
01.11.2019 23:21 في :

الدوحة – اختتمت بمقر إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الدورة التدريبية للمدربين المستوى (B)، التي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، وسط مشاركة كبيرة من نجوم الكرة القطرية والخليجية والعربية.

وكان السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، على رأس حضور حفل الختام، كما حضر السيد فهد فخرو المحاضر بالاتحاد الآسيوي الذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية، مع المحاضر الآسيوي السيد الدكتور طارق الجلاهمة المحلل بقنوات “بي إن سبورتس”.

واستهل السيد فهد ثاني حفل الافتتاح بكلمة ألقاها على السادة المحاضرين والدارسين، توجه فيها بالشكر والتقدير نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد للسادة المحاضرين والدارسين المشاركين بالدورة”.

كما وجه السيد فهد ثاني فهد ثاني الشكر للاتحاد الآسيوي لموافقته على إقامة الدورة، والسادة المحاضرين الدكتور طارق الجلاهمة الذي أضاف لإدارة التطوير بتعاونه معها والسيد فهد فخرو الذي يلبي دائما النداء بأن يحاضر بالدورات التدريبية، كما وجه الشكر للسادة الدارسين وخاصة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة والمشاركات الدولية والخليجية.

وقال السيد فهد ثاني إن الدورات التدريبية للمدربين مهمة جدا لأن الإدارة الفنية للفريق تختلف عن الممارسة كلاعب، كما أن علم التدريب أصبح كبيرا ومتفرعا وفيه جوانب كثيرة يجب أن يلم بها المدرب ويحرص على تحصيل الجديد بشكل دائم ، مؤكداً على أن اهتمام إدارة التطوير بالاتحاد ليس بتعليم المدرب أسس التدريب فحسب ؛ ولكن يمتد اهتمامها إلى إكساب الدارس القدرة على التطوير ومعرفة كيف يوظف إمكانيات لاعبيه في الملعب على الوجه الأمثل.

وحظيت الدورة بتنوع كبير في الدارسين المشاركين الذين بلغ عددهم 26 دارساً، سواء من دولة قطر أو سلطنة عمان والعراق والجزائر من نجوم كرة القدم السابقين، وأبرزهم السيد محمد غلام نجم الكرة القطرية وقائد نادي السد السابق، والسيد عماد الحوسني نجم المنتخب العماني السابق والمحلل بقنوات “بي إن سبورتس”، والسيد رفيق صايفي نجم المنتخب الجزائري السابق، إضافة إلى أحمد المناعي المدير الفني للمنتخب القطري لكرة الصالات.

وأسدل الستار على حفل ختام الدورة بتقديم السيد فهد ثاني درع الاتحاد القطري لكرة القدم للسادة المحاضرين، وتسليم شهادات المشاركة على السادة الدارسين.