الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
06.09.2019 0:34 في :

الدوحة : استهلت إدارة تطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الموسم الجديد 2019/2020، بعقد اجتماع مع رؤساء قطاعات الفئات السنية مساء الأربعاء بمقر الإدارة في أسباير، بحضور السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير.

وحضر الاجتماع رؤساء قطاعات الفئات السنية بالأندية القطرية، واستهل السيد فهد ثاني الاجتماع بالترحيب بالحاضرين وتهنئتهم بمناسبة الكشف عن شعار كأس العالم 2022 الذي ستستضيفه قطر لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط، كما هنأهم ببدء الموسم الجديد.

مشيداً بتعاون الأندية مع إدارة التطوير وجهدهم الكبير لتطوير الفئات السنية للوصول للأهداف الأساسية للكرة القطرية، وهو ما انعكس بالإيجاب على المنتخبات الوطنية التي توجت بالألقاب على مدار السنوات الماضية وفي مقدمة الإنجازات فوز المنتخب الأول بلقب كأس آسيا لكرة القدم.

واستعرض السيد فهد ثاني جدول أعمال الاجتماع ومنها بنود وآلية صرف الدعم المالي للأندية، معلنا عن حافز جديد للأندية المتفوقة بصرف نصف مليون ريال لها نهاية الموسم، وذلك بناء على التصنيف الذي تجريه إدارة التطوير من خلال آلية ومعايير محددة منها الترتيب العام لمهرجانات البراعم وفرق الفئات السنية المختلفة (تحت 13 و14 و15 و16 و18 عاما)، والتقييم الفني لمنهجية عمل الفئات السنية والبراعم، وعدد اللاعبين المنتسبين لأكاديمية أسباير.

ونقل السيد فهد ثاني الكلمة إلى السيد وجدي بوصرصار الخبير الفني بإدارة التطوير، الذي قام بتوضيح أهم النقاط الفنية بلائحة ومسابقات الفئات السنية، مشيرا إلى عدم وجود تعديلا جوهرية على لوائح الموسم الماضي.


وبدوره تحدث السيد محمود عباس ممثل إدارة شئون المسابقات اللاعبين بالاتحاد القطري لكرة القدم، عن الخطوط العريضة لتنظيم المباريات مشددا على ضرورة الالتزام بمواعيد وصول الفرق وبدء المباريات والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الإدارة، كما قام بتوضيح أهم بنود لائحة الانضباط.

كما قام السيد سعود أحمد ممثل إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم، بشرح التعديلات الجديدة التي أدخلت على قانون كرة القدم هذا الموسم.

واختتم السيد فهد ثاني الاجتماع بفتح باب الحوار والأسئلة للسادة رؤساء قطاعات الفئات السنية، معلناً عن إقامة ورشة عمل للمحاسبين بالأندية الأسبوع المقبل تتناول كل ما يخص الدعم المالي المقدم من الاتحاد القطري لكرة القدم .