الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.05.2018 17:25 في : &

متابعة : بلال مصطفى // اختتمت مؤخراً بمقر نادي السد الرياضي فعاليات الدورة التدريبية للمستوى A  لمدربي كرة القدم والتي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وجاء الحفل الختامي بحضور السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم والكابتن أحمد عمر شاكر المحاضر المعتمد بالاتحاد الآسيوي والذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية ويعاونه المحاضر المساعد الكابتن عبد القادر المغيصيب ، وكل من السادة سعيد المسند المستشار الفني بالاتحاد القطري لكرة القدم والخبير الفني السيد عبيد جمعة .

وتعد الدورة التدريبية للمستوى A من أهم الدورات التي يعقدها الاتحاد الآسيوي والتي تؤهل الحاصل عليها بأن يصبح مدرباً قادراً على ممارسة مهنة التدريب داخل أندية المحترفين ، وشملت هذه الدورة تواجد كوكبة من المشاركين من نجوم الكرة القطرية والعربية .

وقام فهد ثاني بتقديم دروع الاتحاد القطري وقمصان العنابي بالإضافة إلى بعض الهدايا التذكارية لكل من السادة محاضري الدورة الكابتن أحمد عمر وعبدالقادر المغيصيب وضيوف حفل الختام ، ومن ثم شارك الجميع بدورهم في توزيع شهادات المشاركة على الدارسين بالدورة وهم :

مبارك شامي وعبدالله كوني ووسام رزق ومحمد أبو تريكة ، ووائل جمعة ، ومجيد بوقرة ، ويوسف شيبو ، ويونس علي ، وعزت جدوع ، وفضة العبدالله ، وعيسى عبدالحميد ، وعلي الأحرق .

وعبدالجبار المتقي ، وصدام عزوز ، ورمضان شحاتة ، ورضا حسن ، ورامي عمر ، وجاسم الجناحي ، وأحمد مدعث ، وضياء هلال ، وجيلسون دي سوزا ، وجوستافو دا سيلفا ، وأندريه لويز .

وبهذه المناسبة ، أكد السيد فهد ثاني على أهمية تطوير المدربين لأن المدرب عنصر أساسي في عملية التطوير ورفع مستوى لعبة كرة القدم ، حيث أن الدورات التدريبية لها دور كبير في توسيع المدارك وتطوير القدرات الذاتية وأن تلك الدورة عكست مستوى التطور ومدى الجدية لدى المشاركين من خلال حرصهم واجتهادهم طوال مدة الدورة .

ودعا ثاني إلى ضرورة الاستمرار في التعلم واكتساب المزيد من الخبرات مستقبلا فكرة القدم علم ومعرفة وهي لعبة متجددة بشكل مستمر في خططها وأساليبها والتقنيات التي تستخدم فيها وكيفية وطرق التعامل معها ، مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص الاتحاد القطري على تقديم كامل الدعم للمدربين والوقوف جانبهم حتى الوصول إلى أعلى المستويات من خلال الحصول على الشهادات التدريبية المتقدمة .

كما أثنى على مشاركة السيدة فضة العبدالله في الدورة وتعد مشاركتها بمثابة تعزيز وتقوية مشاركة المرأة في الرياضة على جميع المستويات ويساهم ذلك في رفع المستوى الفني للنشاط النسائي في قطر ونحن باتحاد كرة القدم نهدف أيضا للمساهمة بشكل فعال في النهوض برياضة المرأة والوصول بها إلى أعلى المستويات والتي تتناسب مع مكانة قطر كعاصمة للرياضة في الشرق الأوسط .

وأشاد ثاني بالتعاون المثمر بين الاتحادين الاسيوي والقطري في سبيل الارتقاء بالكوادر التدريبية معربا عن شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي ، كما توجه بالشكر للمحاضر الكابتن أحمد عمر والمحاضر المساعد الكابتن عبدالقادر المغيصيب على جهودهم المبذولة في رفع مستوى العمل التدريبي من خلال نقل خبراتهم العملية والنظرية للجيل القادم من المدربين .

بدوره توجه المحاضر الآسيوي الكابتن أحمد عمر بالشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وللسيد فهد ثاني على الثقة والتنظيم المثالي وتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالدورة ومتمنياً للدارسين تحقيق الاستفادة القصوى مما تعلموه علماً بأن الدورة شارك فيها 23 دارساً من بينهم نجوم المنتخب القطري سابقا الكابتن مبارك شامي والكابتن وسام رزق والكابتن عبدالله كوني  ونجوم  الكرة العربية محمد أبو تريكة و وائل جمعة ومجيد بوقرة و يوسف شيبو .

والذين أكدوا جميعهم على أهمية الدورات التدريبية في تطوير امكانياتهم الفكرية والفنية وتعد الدورة بمثابة إضافة إلى خبراتهم السابقة كلاعبين مؤكدين في الوقت ذاته سعيهم الجاد في تحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات المكتسبة ونقلها للجيل القادم للاستمرار في تحقيق الإنجازات الوطنية .

والمساهمة أيضا في تحقيق الرؤية الفنية للاتحاد القطري لكرة القدم وترسيخ قيمها المتمثلة في الإصرار وهو الإيمان بتحقيق الأهداف والارتقاء  بتحسين مستوى وأداء العمل باستمرار والمصداقية في تحمل المسؤولية والشفافية في التعامل .