الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

السعودية-AFC| شهدت الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال آسيا 2022 تحقيق الفرق القطرية نتائج متباينة ، حيث نجح فريقا الدحيل والريان في تحقيق فوزين مهمين ضمنا لهما صدارة ووصافة مجموعتيهما ، بينما مُني فريقا الغرافة والسد بخسارتين غير متوقعتين أدخلتهما ضمن الحسابات المعقدة للتأهل للدور التالي .

ونجح نادي الريان في تحقيق الفوز على الشارقة الإماراتي 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، مع انطلاق مباريات الإياب ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل لاعب الشارقة سالم سلطان (12 بالخطأ في مرمى فريقه) وستيفن نزونزي (39) وياسين براهيمي (63 من ضربة جزاء) أهداف الريان، في حين أحرز كايو لوكاس (19) هدف الشارقة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الهلال السعودي على الاستقلال الطاجيكي 3-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وحافظ الهلال على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للريان، و4 للشارقة، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط، وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي الريان مع الاستقلال، والشارقة مع الهلال.

كما جدد نادي الدحيل تفوقه ليحقق الفوز على باختاكور الأوزبكي 3-0 يوم الاثنين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022، وسجل بسام الراوي (32) ومايكل أولونغا (45+2) والمعز علي (47) أهداف الفوز لصالح الدحيل.

وأكمل باختاكور المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد ميرجاخون ميرحمدوف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الإثنين أيضاً تعادل سيباهان الإيراني مع التعاون السعودي على نفس الملعب 1-1 ، لينفرد الدحيل في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للتعاون، و4 لسيباهان و3 لباختاكور.

وخسر السد أمام الوحدات الأردني 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل محمد الدميري (48) وخالد عصام (59) وأحمد سمير (75) أهداف الوحدات، في حين أحرز رودريغو تاباتا (54) هدف السد، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً تعادل الفيصلي السعودي مع ناساف الأوزبكي 0-0 على نفس الملعب.

وحافظ الفيصلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لناساف و4 نقاط لكل من السد والوحدات، وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي ناساف مع السد، والفيصلي مع الوحدات.

بدوره خسر الغرافة بنتيجة كبيرة وغريبة أمام نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي بنتيجة 8-2 يوم الاثنين على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل ثوماس أولسن (14 و40) وحارب عبدالله (42) وعزيزجون غانييف (50 و83) وفيدريكو كارتابيا (51) ومحمد جمعة (66) وعبدالعزيز صنقور (79) أهداف شباب الأهلي، في حين أحرز أحمد علاء الدين (17) وسفيان هني (59 من ضربة جزاء) هدفي الغرافة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز فولاد خوزستان الإيراني على آهال التركماني 1-0 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، لينفرد فولاد خوزستان بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لشباب الأهلي و5 للغرافة ونقطة لآهال.

ويلتقي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي شباب الأهلي مع آهال، والغرافة مع فولاد.