الاتحاد القطري لكرة القدموديات
06.01.2022 11:17 في :

الدوحة ـ قطر | حقّق المنتخب الجزائري فوزاً مستحقاً على منتخب غانا بثلاثية نظيفة، في مباراة ودية جرت بينهما بضيافة الاتحاد القطري لكرة القدم الأربعاء في استاد المدينة التعليمية المونديالي بالدوحة استعداداً لبطولة أمم أفريقيا التي تفتتح بالكاميرون يوم الأحد القادم.

وتقدم المنتخب الجزائري مبكراً في الدقيقة الـ8 عن طريق آدم واناس اثر سيطرة ميدانية جزائرية ساهمت في تحقيق الأفضلية، وفي الشوط الثاني، عزز منتخب الجزائر تقدمه بهدف عكسي سجله جوناثان مينساه في مرماه (د74).

واختتم البديل إسلام سليماني ثلاثية المنتخب الجزائري في الدقيقة الـ79.

وبهذه النتيجة حصل منتخب الجزائر على جرعة معنوية مهمة قبل بداية حملته للدفاع عن لقبه الإفريقي الذي توج به في النسخة الماضية التي أقيمت بمصر عام 2019 .

ويلعب منتخب الجزائر، الساعي للفوز بالبطولة للمرة الثالثة، بعدما توج بها عامي 1990 و2019 أيضا، في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لأمم إفريقيا، الى جانب منتخبات سيراليون وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية.

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره السيراليوني يوم الثلاثاء القادم، قبل أن يواجه غينيا الاستوائية وكوت ديفوار يومي 16 و20 يناير الجاري على الترتيب.

في المقابل، يلعب منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب في البطولة، بالمجموعة الثالثة بجانب منتخبات المغرب وجزر القمر والغابون.

ويلعب المنتخب الغاني، الذي الطامح باستعادة اللقب الغائب عنه منذ 40 عاما، مباراته الأولى في المجموعة ضد المنتخب المغربي يوم الاثنين القادم، ثم يواجه منتخبي الغابون وجزر القمر يومي 14 و18 يناير الجاري.