الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

انتزع منتخبنا الوطني الأول انتصاراً تاريخياً ومثيراً على المنتخب السويسري المصنف الثامن على العالم ، بهدف للاشئ في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء الاربعاء باستاد كورناريدو بمدينة لوغانو السويسرية ، ضمن استعدادات منتخبنا لكأس آسيا 2019 بالامارات من 5 يناير الى 1 فبراير ، وسجل أكرم عفيف الهدف التاريخي لمنتخبنا في الوقت القاتل وفي الدقيقة 86 من عمر المباراة .

وبدأ العنابي المباراة بتشكيل مكون من يوسف حسن في حراسة المرمي ، وبيدرو وبسام الراوي وبوعلام خوخي وطارق سالمان وعبد الكريم حسن   وعبد العزيز حاتم وعاصم مادابو وحسن الهيدوس واكرم عفيف والمعز علي ، وفي الشوط الثاني دفع الاسباني سانشيز مدرب العنابي ببعض اللاعبين وهم كريم بوضيف وسالم الهاجري واحمد علاء وعلي عوض وعلي عفيف .

 وقدم المنتخب القطري أداءً راقياً في الشوط الاول وكان نداً للمنتخب السويسري واستطاع التفوق عليه في بعض فترات المباراة ، وسنحت له 3 فرص محققة كلها لأكرم عفيف لم تستغل بالشكل الامثل .

وجاءت الفرصة الاولي في الدقيقة 23 من تسديدة صاروخية من اكرم انقذها حارس سويسرا بصعوبة بالغة وبيد واحدة ، وارتدت الكرة على رأس اكرم مرة اخري  ،مررها للمعز بدلا من التسديد في المرمي ، لكن طالت الكرة وتحولت إلى ضربة مرمى .

وبعدها بدقيقتين انطلق اكرم من الوسط ومر من الدفاع وكاد ان ينفرد لولا انه تعثر وسقط على الارض ووصلت الكرة سهلة الى الحارس ، وفي الدقيقة 42 يلغي الحكم الهولندي كيفين بلوم  الذي ادار اللقاء هدفا للعنابي بداعي التسلل .

الفريق السويسري كان الاكثر استحواذاً على الكرة منذ بداية المباراة لكنه لم يستطع تهديد مرمى منتخبنا بشكل جدي باستثناء أول كرة في الدقيقة 36 من رأسية لمايكل مايكل لانج في الدقيقة  36 والتي  ارتطمت بالقائم الايمن  وارتدت إلى داخل الملعب .

وتعرض المنتخب القطري لضغط شديد منذ بداية الشوط الثاني واضطرإالى التراجع للدفاع للتصدي للهجوم السويسري ، وبذل اللاعبون دون استثناء جهداً كبيراً ، وحاولوا الوصول الى المرمي السويسري في نفس الوقت ببعض الهجمات المرتدة .

وشهد الشوط الثاني فرص محققة للمنتخب السويسري كان اخطرها تسديدة اخري لكريستيان فاسناشت في الدقيقة  53  واصطمت بالعارضة ، ووسط الهجوم والضغط السويسري يشن العنابي هجمة مرتدة في الدقيقة 86 وصلت فيها الكرة الى كريم بوضيف مررها امامية سريعة الى اكرم عفيف في اليسار ، انفرد  على اثرها بالحارس وراوغه ومر منه وسدد الكرة في الشباك .

وزاد ضغط الفريق السويسري بحثاً عن التعادل بعد أن كان هدفه الفوز ، وضاعت اخر فرصه في الدقيقة الاخيرة من ضربة رأس سددها كريستيان فاسناشت في الارض وامسكها الحارس بصعوبة .