الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أبو ظبي : أشاد الإسباني فيليكس سانشيز بما حققه منتخبنا حتى الآن في بطولة كأس آسيا – الإمارات 2019 ، بعد أن أنهى الدور الأول محققاً العلامة الكامة التي تصدر بها المجموعة الخامسة وهو ما ألقى بظلاله على الفريق وجعله يتمتع بمعنويات عالية قبل مواجهة المنتخب العراقي في الدور الـ 16 .

وأكمل : ” من المبكر الحديث عن المنافسة على اللقب والوصول للمباراة النهائية في البطولة ، فأمامنا مواجهات صعبة للغاية والطريق ليس مفروش بالورود ، ومن المهم أن ينصب تركيزنا على المباراة المقبلة أمام العراق ، وأن نسير خطوة بخطوة كما أوضحنا هذا الأمر من قبل “.

وأضاف : ” لدينا عدة لاعبين شباب تحت 23 عاماً، وهم يقدمون مستويات رائعة كما هو الحال مع بقية اللاعبين، وبالنسبة لي فإن الفريق بأكمله يقدم مجهوداً كبيراً والعمل بشكل جماعي يسير على نسق رائع وهو ما يساهم في تحقيق الانتصارات”.

وأشار سانشيز :” الآن انتهينا من الدور الأول، وبالتالي لا يهم عدد الانتصارات التي حققناها في الدور الأول وعدد الأهداف التي سجلناها ، والآن الأمور تعتمد على مباراة واحدة في كل دور، ولهذا يجب أن نركز على كل مباراة من أجل مواصلة المنافسة”.

وتحدث عن منتخب العراق فقال : “نحن نعرف أن منتخب العراق – خصمنا في المباراة التالية في دور الـ 16 – من أقوى الفرق في البطولة، وأياً كان الفريق المقابل في هذه المرحلة فهو سيكون صعباً، ولهذا يجب أن نكون جاهزين لتقديم مستوى قوي أمام فريق مثل العراق الذي يمتلك مواهب مميزة وعناصر شابة “.

وأوضح مدرب منتخبنا : ” المحافظة على نظافة شباكنا في ثلاث مباريات في الدور التمهيدي أمر مهم من أجل تحقيق الانتصارات والتقدم في المنافسة ويمثل دافعاً كبيراً لنا ، وهذه هي الطريقة التي يجب أن نواصل فيها في المباريات المقبلة “.

واختتم فيليكس تصريحاته بقوله : ” أنا لا أحبذ الحديث عن لاعب بعينه، ولكن المعز علي هو قلب هجوم ، ومهمته أن يسجل الأهداف، وهو يقوم بمجهود كبير ونتمنى أن يواصل نجاحه في التسجيل ومساعدة الفريق في تحقيق الفوز وذلك بمجهود جميع زملائه “.