الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الهواة
23.11.2018 19:35 في :

تنطلق مساء غد السبت 24 الجاري مباريات النسخة السادسة من الدوري القطري للهواة بمشاركة ثمانية فرق ، حيث يلتقي فريقا الثمامة والمطار في المباراة الافتتاحية والتي يستضيفها ملعب استاد الدوحة في تمام الثامنة مساء .

وتستأنف الجولة الأولى مساء الأحد 25 نوفمبر بإقامة ثلاث مباريات أخرى ، سيلتقي فيها مدينة خليفة مع العزيزية في السادسة مساء على ملعب نادي المرخية ، وتليها على الملعب نفسه مواجهة مهمة بين لوسيل والنصر حامل اللقب في الثامنة مساء ، وعلى ملعب استاد الدوحة تقام المباراة الأخيرة – في نفس التوقيت – وتجمع بين فريقي الدوحة واللؤلؤة .

وتقام المباريات يومي السبت والأحد من كل أسبوع وتجرى على ملاعب استاد الدوحة ونادي المرخية ونادي السيلية ، وتلعب المسابقة بنظام الدوري من دور واحد عبر سبع جولات بإجمالي 28 مباراة وينتهي دوري الهواة في نسخته السادسة بتاريخ العاشر من فبراير 2019 .

أما تواريخ الجولات المقبلة ستكون في شهري ديسمبر ويناير المقبلين ، وتلعب الجولة الثانية يومي 1و2 ديسمبر المقبل ، وتليها الجولة الثالثة بتاريخ 8و9 منه ، ثم الجولة الرابعة في 12و13 يناير من العام الجديد ، وتليها الخامسة في 19و20 منه ، وتلعب الجولة السادسة بتاريخ 2/3 فبراير وتقام الجولة السابعة والأخيرة بتاريخ 9/10 منه .

أما الفرق المشاركة في النسخة السادسة للموسم الحالي 2018-2019 ، فهي : ( المطار – لوسيل – مدينة خليفة – النصر- الثمامة – اللؤلؤة – العزيزية –الدوحة ) ، ويعتبر فريق النصر هو حامل لقب النسخة الخامسة والأخيرة من البطولة ، ويتصدر فريق الوعب السجل الذهبي للبطولة بفوزه بثلاثة ألقاب للنسخ الأولى والثالثة والرابعة ، وجاء لقب النسخة الثانية من نصيب فريق أمواج .

ويهدف الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث من تنظيم دوري الهواة إلى إيجاد دوري يمكِن جميع فئات المجتمع سواء على الصعيد الاجتماعي أو المؤسسي أو الحكومي في دولة قطر من الاندماج و التفاعل من خلال فعاليات منظمة لرياضة كرة القدم ، مما يسمح بتوسيع هرم وقاعدة المشاركة والممارسة لكرة القدم في دولة قطر وزيادة روافدها ، كما أنه يوثق الإرث الحقيقي لقطر 2022 ، والذي يهدف إلى زيادة عدد الفرق و اللاعبين الممارسين للعبة كرة القدم على جميع المستويات تحقيقاً لوعد ملف قطر 2022.

ومن المتوقع أن تأتي انطلاقة البطولة في نسختها السادسة بصورة قوية ، خاصة وأن كل الفرق استعدت بشكل جيد من خلال التدريبات المتواصلة طيلة الفترة الماضية للدخول بقوة في المنافسة وتحقيق نتائج إيجابية مبكرة ، لاسيما مع الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد القطري لكرة القدم ، وحرص الجميع على أن تخرج في أبهى حلة تنظيمية وفنية وتكون الاستفادة كبيرة على كافة الصعد ، بما يتماشى مع رؤيته 2021 لتحسين وتطوير كرة القدم المجتمعية في قطر وغرس ثقافة ممارسة كرة القدم بين الجميع .

ويلقى دوري الهواة – رعاية خاصة من جهات وشركات ومؤسسات متعددة لدعمه إيماناً منها بالدور المجتمعي وأهمية ممارسة كرة القدم بشكل منظم والتي قد تكون نواة لاكتشاف المواهب واحتضانها وتطورها مستقبلاً ، والرعاة هم .. اللجنة العليا للمشاريع والإرث الشريك الاستراتيجي ، وقناة الدوري والكأس الناقل الرسمي ، ونايك المورّد الرسمي ، وبنك قطر الوطني الشريك المالي الحصري ، كما تقدم مستشفى طب وجراحة العظام ” أسبيتار” جهداً متواصلاً يعزز الدور الكبير الذي تقوم به من خلال توفير الخدمات الطبية اللازمة للاعبين وضمان العلاج الطبي للاعبين في حالة وقوع إصابات .