الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
13.12.2018 15:38 في :

واصل الدحيل حامل اللقب انتصاراته في بطولة قطر غاز ليغ تحت 23 سنة ، وحسم قمة الصدارة بفوزه على العربي الوصيف بهدف للاشئ في المباراة التي جرت بينهما بافتتاح الجولة الحادية عشر والأخيرة في القسم الأول ، ليصبح الدحيل بطل الشتاء مع نهاية هذا القسم .

سجل الهدف الوحيد اللاعب أحمد محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وشهدت المباراة صراعاً مثيراً بين الفريقين ، وشهدت أيضاً حماساً كبيراً من اللاعبين ، مما اضطر الحكم إلى إبراز البطاقة الصفراء 5 مرات ، إضافة إلى طرد أنور رحمان لاعب الدحيل في الدقيقة 84 للسلوك غير الرياضي والتهور .

ورفع الدحيل رصيده بهذا الفوز إلى 31 نقطة ، ووسع الفارق بينه وبين العربي إلى 7 نقاط ، حيث تجمد رصيد العربي عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بعد ان كان في الوصافة .

وحقق الغرافة الفوز على السد 2-1 ، ورغم تقدم السد بهدف مصعب خضر في الدقيقة 32 ، وسجل عمرو سراج هدفي الغرافة في الدقيقتين 60 و69 ، ورفع الغرافة رصيده الى 21 نقطة وتوقف رصيد السد عند 10 نقاط .

وخطف قطر الانتصار على الأهلي بهدف دون رد سجله علي سعيد المهندي في الدقيقة 74 ، ورفع قطر رصيده الى 14 نقطة وتقدم للسابع وتراجع الاهلي للمركز الثامن برصيد 13 نقطة .

وانتزع السيلية فوزا صعبا على ام صلال بهدف للاشئ سجله فارس خالد في الدقيقة التاسعة ، ورفع السيلية رصيده إلى 9 نقاط ، وظل رصيد ام صلال 18 نقطة وتراجع للسادس .

وأوقف الخور انتصارات وزحف الشحانية ، وحقق عليه فوزاً كبيراً 5-2 بعد تألق نجمه احمد حسن المهندي وسجل الخماسية في الدقائق 2 و27 و34 و67 و89 .

وسجل هدفي الشحانية عبيد حنيف وجاسم الجابر في الدقيقتين 10 و53 ، ولعب الشحانية بعشرة لاعبين لطرد لاعبه عبد الرحمن المضيحكي في الدقيقة 41 .

ورفع الخور بهذا الفوز الكبير رصيده إلى 25 نقطة وتقدم للوصافة مستفيداً من خسارة العربي أمام الدحيل ، وتوقف رصيد الشحانية عند 19 نقطة ، ليتوج به أداءه المتميز في الفترة الماضية .

وعاد الريان للانتصارات من جديد بتحقيقه الانتصار الثاني له في المسابقة بفوز كبير على حساب الخريطيات بنتيجة 6-2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ستاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في ختام مباريات القسم الأول .

سجل للريان اللاعبون إبراهيم مسعود 16و57 ونايف الحضرمي 77و87 ، وعبدالرحمن عبدالله من الخريطيات بالخطأ في مرماه 55و70 ، بينما سجل هدفي الخريطيات أحمد عبدالحي 63وعبدالهادي نعمان 83 .

وبهذه النتيجة يرفع الريان رصيده للنقطة الثامنة في المركز قبل الأخير ، بينما يظل الخريطيات في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطة واحدة .

الدحيل بطل الشتاء

وبانتهاء مباريات القسم الأول يأتي ترتيب دوري قطر غاز بتواجد الدحيل على القمة 31 نقطة والخور وصيفاً 25 والعربي ثالثاً 24 والشحانية الرابع 19 وأم صلال الخامس 18 الغرافة السادس 18 وقطر السابع 14 والأهلي الثامن 13 والسد التاسع 10 والسيلية العاشر 9 والريان الحادي عشر 8 والخريطيات الأخير بنقطة واحدة .

القسم الثاني ينطلق 7 يناير المقبل

وعلى صعيد متصل أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم جدول مباريات القسم الثاني من دوري قطر غاز تحت 23 عاماً ، والذي سينطلق في السابع من يناير من العام 2019 ، ويسدل عليه الستار في الخامس عشر من أبريل المقبل للعام نفسه .