الاتحاد القطري لكرة القدمكأس السوبر التركي 2021
06.01.2022 11:58 في :

قطر ـ الدوحة | أحرز فريقُ بشكتاش لقب بطولة السوبر التركيّ إثر فوزه على أنطاليا سبور بنتيجة 5/‏‏‏3 بركلات التّرجيح، في المُباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء الخامس من يناير الحالي في استاد أحمد بن علي المونديالي، حيث اقيمت البطولة لأوّل مرة خارج تركيا وأوروبا، بعدما أُقيمت ثلاث مرات سابقا في ألمانيا، وجاءت المباراة بعد أيام من تنظيم الدوحة نهائي كأس السوبر الإفريقيَّ الذي جمع بين الأهلي المصري والرجاء المغربي في ذات الملعب.

شهدت المباراةُ أداءا قويا وحماسيا من كلا الفريقين، مع أفضلية نسبية لمصلحة بشكتاش الذي بدأ في شنّ هجماته في محاولات عدة لهزّ شباك أنطاليا، إلا أنه قوبل بصلابة دفاعية متينة، ومع مرور الوقت بدأ أنطاليا في مجااة خصمه القوي محاولا تقاسم السيطرة على مجريات اللعب.

ومع مُنتصف الشوط الاول كاد بشكتاش أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 23، عندما انطلق سيلي لارين من الجهة اليسرى ولعب عرضية كاد أن يحوّلها القادم من الخلف كينان كارمان في الشباك لتضيع هجمة خطرة لبشكتاش، ليأتي الرد سريعًا من هجمة مرتدة انتهت بمطالبة لاعبو أنطاليا ضربة جزاء بحجة اصطدام الكرة بمدافع بشكتاش إلا أن تقنية الفيديو حسمت الجدل.

واستمرّت سيطرةُ فريق بشكتاش، والمحاولات الهجومية إلا أنّ أنطاليا انتهج اسلوب الهجمات المرتدة والتي كانت مصدر إزعاج لبشكتاش في العديد من الأوقات، وفي الدقيقة 28 قاد حسام الدين غشا هجمة مرتدة وسدد بقوة إلا أن غرسين حارس بشكتاش أمسكها ببراعة.

وفي الدقيقة 34 تمكّن بشكتاش من احراز هدف التقدم من هجمة منظمة، معلنًا عن تقدّم بشكتاش بأوّل أهداف اللقاء.

واستمرّت الندّية من كلا الفريقين اللذين قدما أداءً ممتعًا باللعب السريع والتنوع الهجومي.

ومع بداية الشوط الثاني كاد أنطاليا أن يسجل هدف التعادل اثر انفراد حسام الدين غشا، إلا أن الحكم رفع راية التسلل، لتضيع فرصة خطرة لأنطاليا، واستمرت محاولات أنطاليا لإدراك التعادل بشنّ العديد من الهجمات في ظل تراجع بشكتاش في الدقائق الأولى وزيادة التنظيم الدفاعي.

وفي الدقيقة 63 دفع الفونس جرونينديك مدرب أنطاليا سبور بهاكان أوزمرت وميلتون دا سيلفا بدلًا من حسام الدين غشا وديني ميلوسيفيتش، وزادت المباراة متعة وإثارة بتبادل الفريقَين للهجمات، إلا أنه غاب التركيز في الإنهاء.

وفي الدقيقة 67 دفع أوندر كارافيلي مدرب بشكتاش باللاعب أموت مراس بدلًا من ميراليم بيانيتش، بعدما تراجع الأداء بشكل كبير في ظل المحاولات المستمرة والضغط الكبير من كلا الفريقين.

وأسفر الضغط العالي لفريق أنطاليا سبور عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74 من تسديدة قوية من غوراي فورال لتصطدم بقدم هاتشيبسون وتغير اتجاهها وتسكن الشباك معلنًا عن عودة أنطاليا للقاء.

بعد هدف التعادل كثّف الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق الأخيرة من عُمر المباراة على أمل تسجيل هدف الترجيح لكن انتهي وقت المباراة بالتعادل ووصلت إلى الأشواط الإضافية ع استمرار محاولات الفريقَين للتسجيل ولكن دون جدوى ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق بشكتاش ومنحته اللقب بعد إهدار أنطاليا ركلتين بينما سجل بشكتاش أربع ركلات.