الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
17.01.2022 20:58 في :

الدوحةقطر | أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم الأربعاء المقبل 19 الجاري موعداً لسحب قرعة دور الستة عشر من بطولة كأس الأمير في نسختها الخمسين للموسم الرياضي 2021-2022 .

تقام القرعة افتراضياً عبر خاصية الاتصال المرئي وتسحب عند الساعة الحادية عشرة بمشاركة ممثلي الأندية الستة عشر وممثلي وسائل الإعلام المختلفة .

ووفق النظام الجديد الذي أقره الاتحاد القطري لكرة القدم منذ النسخة الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2019-2020 ستُقام القرعة بين عدد 16 فريقاً سيتم توزيعها إلى مجموعتين، تضم الأولى عدد 8 فرق هم أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن في الموسم المنصرم مندوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2020-2021.

وتضم المجموعة الثانية الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر من دوري نجوم QNB للموسم الماضي والفرق أصحاب المراكزمن الأول إلى الثالث من دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي أيضاً، بالإضافة إلى فريق المرخية المتأهل من المرحلة التمهيدية .

ويحمل فريق السد الأكثر تتويجاً بالبطولة، لقب النسخة الماضية 49 بعدما فاز على الريان بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمتعلى استاد الثمامة، وهو الأكثر تتويجاً بثمانية عشر لقباً  .