الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي
14.11.2019 20:51 في : &

أجريت مستء اليوم قرعة كأس الخليج العربي ” 24 ” في  فندق جراند حياة بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني  رئيس اتحاد كأس الخليج العربي وجاسم الشكيلي نائب الرئيس وجاسم الرميحي الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية وممثلي بعض المنتخبات المشاركة .

حيث تم تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين حسب تصنيف الفيفا الأخير وقد وضع على رأس المجموعة الأولى المنتخب القطري المضيف فيما جاء المنتخب العماني بطل النسخة السابقة على رأس المجموعة الثانية .

وقام بإجراءات القرعة حمد الهاجري  ، بادئاً بشرح نظام القرعة التي وكيفية توزيع المنتخبات حسب التصنيف الدولي ، وقام بتقديم فقرات القرعة علي الصلات رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 24 .

 وأسفرت القرعة عن تواجد منتخبات قطر واليمن والعراق والإمارات في المجموعة الأولى ، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات كل من عمان والسعودية والكويت والبحرين .

 وجاءت القرعة متوزانة وأثنى الجميع عليها ، لاسيما أن كل مجموعة تضمنت منتخبات لها ثقلها ومكانتها في البطولة ، وهو ما يؤشر لمنافسات مثيرة بين الفرق في خليجي 24 .

 من جهته تحدث الدكتور حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي مشيراً إلى أن جدول مباريات البطولة سيصدر خلال الساعات المقبلة من خلال اجتماع لجنة المسابقات.

مؤكداً في الوقت نفسه على أن قطر هي عاصمة الرياضة العالمية   وتنظيم بطولة الخليج  بالنسبة لها أمر عادي وسبق لها تنظيم العديد من البطولات والأحداث العالمية  .

موضحاً أن مشاركة 8 منتخبات هو ما كنا نتمناه وهو نجاح كبير للم الشمل، ونحن سعداء وفرحين بالتطورات التي حصلت واكتمال عقد المنتخبات المشاركة   .