الاتحاد القطري لكرة القدمخليجي 24
23.10.2019 18:26 في :

الدوحة – أجري اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني قرعة بطولة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين التي تنظمها قطر خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر القادمين بمشاركة خمس منتخبات وهي قطر والكويت وعمان والعراق واليمن .

وجرت القرعة بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس اتحاد كأس الخليج العربي ونائبه الدكتور جاسم الشكيلي وجاسم الرميحي أمين عام الاتحاد الخليجي ، بالإضافة إلى عدد من المسئولين في الاتحادات والمنتخبات الخليجية المشاركة في هذه النسخة .

حيث تم تصنيف المنتخبات الخمسة ، لتلعب فيما بينها دوري من دور واحد ويفوز باللقب المنتخب الاكثر حصداً للنقاط ،وقد استجابت اللجنة المنظمة العليا للبطولة لطلب المنتخب الكويتي بعدم خوضه مباريات في اليوم الأول من البطولة  .

وأسفرت القرعة عن مواجهة المنتخب القطري للمنتخب اليمني في الافتتاح 24 نوفمبر 2019 في اليوم الأول من البطولة ، ثم في نفس اليوم يلتقي المنتخبان العماني والعراقي وتحصل جميع المنتخبات على راحة لمدة يوم واحد .

ثم يتم استئناف المباريات من خلال الجولة الثانية ، حيث يلتقي المنتخب الكويتي مع اليمن ويلعب منتخبنا الوطني مع شقيقه العماني ، وفي الجولة الثالثة يلتقي المنتخب العراقي مع المنتخب الكويتي والمنتخب اليمني مع المنتخب العماني .

وفي الجولة الثالثة يلتقي المنتخب العماني مع المنتخب الكويتي ومنتخبنا الوطني مع المنتخب العراقي ، بينما في اليوم الأخير أو النهائي يلتقي المنتخب العراقي مع المنتخب اليمني ومنتخبنا الوطني مع شقيقه الكويتي.

وستقام جميع المنافسات في استاد خليفة الدولي أحد الملاعب التي تقام عليها منافسات بطولة كأس العالم في قطر 2022 ، وسيكون هناك ملعب آخر تقام عليه مباراة الجولة الاخيرة إذا كان هناك تساوي بين منتخبين في عدد النقاط  .

وضمن الفعاليات التي جرت على هامش القرعة ، تم الاعلان عن شعار بطولة خليجي 24 وهو عبارة عن علم قطر بالإضافة لأرقام النسخ التي قامت قطر بتنظيمها لبطولة كأس الخليج وهي النسخ الرابعة والحادية عشر والسابعة عشر ثم النسخة الرابعة والعشرين التي نحن بصدد تنظيمها حاليا ، ومكتوباً باللغتين العربية والإنجليزية ” كأس الخليج العربي 24 ” ، و” قطر 2019 “.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن تميمة البطولة وهي عبارة عن “الصديفي” الذي يحمل بداخلة اللؤلؤ ، في إشارة إلى صيد اللؤلؤ التي يشتهر بها المجتمع القطري منذ مئات السنين وظهر الصديفي يضع لؤلؤة في فمه ويمسك الكرة بيده وعبارة ” أهلا بالجميع في دوحة الجميع “.

وشارك في مراسم القرعة كل من عادل مال الله وبلال محمد نجما منتخب قطر السابقين واللذين شاركا في النسختين 11 ، و22 اللتين فازت فيهما قطر باللقب .

كما تم تقديم فيلم قصير عن مشوار البطولة من بدايتها وحتى النسخة الثالثة والعشرين التي أقيمت في الكويت عام 2017 .