الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
02.10.2022 23:07 في :

الدوحةقطر| تنطلق غداً الإثنين مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثانية للموسم 2022-23 ، والذي يُقام على مدار أربعة أيام من الثالث وحتى السادس من أكتوبر الجاري بمباراة واحدة كل يوم تُقام جميعها على ملعب استاد الدوحة وفي توقيت واحد وهو الثامنة مساءً.

وستكون البداية بمباراة الخريطيات والشحانية ، ويليها الثلاثاء مباراة معيذر والبدع ، ثم الخور ولوسيل الأربعاء ، وتُختتم الجولة الخميس بلقاء الوعب ومسيمير ، وتأتي مباريات الأسبوع الخامس بعد فترة توقف وترغب الفرق المتنافسة على التأهل والأخرى المتواجدة في مراكز متقدمة في الحفاظ على مكتسباتها ، ويراود فرق مؤخرة الترتيب أحلام التقدم وتعديل مراكزها ، مما يؤشر لأربع مباريات قوية ومثيرة .

الخريطيات والشحانية وفرصة أخيرة للحاق بركب المنافسة 

في المباراة الأولى يسعى الخريطياتُ متذيلُ الترتيب بثلاث نقاط إلى تحقيقِ الفوزِ والعودة مجددًا لطريق الانتصارات بعد خسارتِه في الجولةالماضية أمامَ فريق الوعب ، ويأمل الشحانية السادس بأربع نقاط في تحقيق فوزه الثاني والتقدم للأمام ، وهو هدف مشروع للفريقين ،لاسيما وأنهما لم يفقدا الأمل في المنافسة على التأهل بعد حيث يظل فارق النقاط في المتناول حتى الآن ولكنها الفرصة الأخيرة .

معيذر واستمرار الصدارة أمام البدع المتراجع 

أما معيذر المتصدر بعشر نقاط يرغب في الحفاظ على الصدارة بعد فوزه على منافسه المباشر الخور بالجولة الماضية وانفراده بالقمة ،وسيكون معيذر في مواجهة البدع السابع بثلاث نقاط والبعيد عن مستوياته ونتائجه الجيدة التي قدمها الموسم الماضي، والخاسر من لوسيل في الجولة الرابعة ، ولكن تظل المباراة صراعًا مفتوحًا بين الفريقين مع أفضلية لمعيذر نظرياً.

الخور بطموح العودة يصطدم بجدار لوسيل الصلب

وفي لقاء ثالث يطمح الخور في مداواة جراحه بعد الخسارة الأولى أمام معيذر واحتلاله الوصافة بتسع نقاط، كي لا يبتعد عن دائرة المنافسة، وفي المقابل سيكون لوسيل ليس صيداً سهلاً على الرغم من وجوده بالمركز الخامس بأربع نقاط ، وهو القادم من فوز مستحق على البدع، ليظل منافساً شرساً .

الوعب المتألق في مواجهة أحلام وآمال مسيمير 

أما المباراة الأخيرة فتجمع الوعب صاحب المركز الثالث بسبع نقاط بمسيمير الرابع بخمس نقاط ، وهي مباراة مثيرة ونتيجتها غير متوقعة ،فالوعب يسير بخطى ثابتة بفوزين وتعادل وخسارة وحيدة ويرغب في استمرار انتصاراته وعروضه الجيدة ، بينما مسيمير فرغم أدائه الجيد ولكنه فرط في نقاط كانت بالمتناول محققاً فوزاً وحيداً وتعادلين وخسارة واحدة ، ويسعى لاستعادة الانتصارات والتقدم للأمام .