الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

كوالالمبورأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة قائمة الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 مايو ولغاية 15 يونيو 2021، وذلك بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وجاءت قائمة الدول الأعضاء المستضيفة كالتالي :

الأولى: الصين
‏- الثانية:  الكويت
‏- الثالثة: البحرين
‏- الرابعة: السعودية
‏- الخامسة: قطر
‏- السادسة: اليابان
‏- السابعة:  الإمارات
‏- الثامنة: كوريا الجنوبية

وبالنظر إلى مباريات المجموعة الخامسة التي تستضيفها قطرمنظمة كأس العالم 2022- والتي تضم إلى جانبها منتخبات عمان وأفغانستان والهند وبنغلادش، تقام في الفترة من 3 وحتى 15 يونيو المقبل.

ويخوض منتخبنا مباراتين خلال هذه التصفيات ، ستكون الأولى أمام نظيره الهندي في الثالث من يونيو ، بينما يلعب مباراته الثانية أمام نظيره العماني في السابع منه ، حيث تقام مباريات المجموعة الخامسة على أربع جولات بتواريخ 3-7-11-15 يونيو المقبل ، بواقع سبع مباريات.

يتصدر منتخبنا الوطني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة من خمس مباريات لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلادش.

يذكر أن منتخبنا الوطني الأول حقق فوزاً عريضاً على نظيره منتخب بنغلادش 5-0 ضمن منافسات المجموعة الخامسة وذلك في الرابع منديسمبر الماضي بعد قرار الاتحاد الآسيوي باستئناف مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

حيث كانت المباراة الرسمية الدولية الأولى في قارة آسيا عام 2020 منذ بدء جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما كانت أولمباراة رسمية قارية يسمح فيها بحضور الجماهير منذ عودة المنافسات.

وبالحديث عن بقية الدول المضيفة لباقي المجموعات ، ستستضيف الصين مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا المتصدرة والفلبينوالمالديف وغوام، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية التي تضم أستراليا المتصدرة والأردن ونيبال والصين تايبيه.

وتقام مباريات المجموعة الثالثة في البحرين، علماً بأن المجموعة تضم منتخبات العراق المتصدر وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا، في حين تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كل من أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين، بينما تستضيف اليابان مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً قرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.

وتقام مباريات المجموعة السابعة في الإمارات، علماً بأن المجموعة تضم كذلك منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، في حين تستضيف كوريا الجنوبية المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً تركمانستان المتصدرة ولبنان وكوريا الشمالية وسريلانكا.

قائمة الدول المستضيفة 

– الأولى: 🇨🇳 الصين
‏- الثانية: 🇰🇼 الكويت
‏- الثالثة: 🇧🇭 البحرين
‏- الرابعة: 🇸🇦 السعودية
‏- الخامسة: 🇶🇦 قطر
‏- السادسة: 🇯🇵 اليابان
‏- السابعة: 🇦🇪 الإمارات
‏- الثامنة: 🇰🇷 كوريا الجنوبية