الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي
02.06.2019 21:09 في :

باريس – AFC : قام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتكريم التطور في مجال إعداد المدربين في كل من الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الصيني لكرة القدم والاتحاد الياباني لكرة القدم.

جاء ذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأحد في العاصمة الفرنسية باريس.

وقام الشيخ سلمان بتقديم جائزة رابطة المدربين لمستوى المحترفين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى السيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ودو زهاوكاي القائم بأعمال رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم، وكوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم،

وقال أندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:  “هذه الجوائز تؤكد التطور الذي حققته هذه الاتحادات الوطنية في مجال تطوير المدربين، وعلى وضع المعايير التي يجب الاقتداء بها في كافة أرجاء قارة آسيا، وأنا واثق أن بقية الاتحادات الوطنية سوف تسير على ذات الطريق”.

وأضاف: “هذه أول الاتحادات الوطنية التي يتم اعتمادها على مستوى المحترفين، فقد وصلت إلى مستوى عالٍ من تطبيق المعايير التي يعمل 33 اتحاداً وطنياً آخر على تطبيقها”.

وأوضح: “عندما تم استحداث جوائز مماثلة في أوروبا قبل بضع سنوات، نجحت أربعة من أصل ستة اتحادات وطنية في الفوز بلقب كأس العالم، وحصل أحدها على الوصافة، وهذا يؤكد أهمية مثل هذه الجائزة التي تعتبر مهمة في تطوير المدربين بالاتحادات الوطنية الأعضاء”.