الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.08.2014 13:51 في : &

متابعة : بلال مصطفى/م//
شهدت قاعة المؤتمرات ببرج البدع مقر اتحاد الكرة اليوم انعقاد المؤتمر الصحافي لمباراة نهائي كأس الشيخ التي ستلعب غداً الساعة السابعة مساء باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، بين فريقي لخويا بطل دوري نجوم قطر للموسم الماضي، والسد بطل كأس سمو الأمير.. وهي المباراة التي يفتتح بها الاتحاد القطري لكرة القدم موسمه الرياضي.

شهد المؤتمر حضور الدنماركي مايكل لاودروب (لخويا) ولاعب الفريق علي عفيف ، حيث تحدث في بداية المؤتمر مايكل لاودروب مدرب لخويا الذي تحدث عن تحضيراته لهذه المبارات فقال ان عليه التأقلم على أمور جديدة في قطر.

وهذا الموسم مهم جداً بالنسبة للمنتخب القطري الذي لديه استحقاقات عديدة، ولذلك خاض الفريق جزء من معسكره بدون لاعبيه الأساسيين، ولذلك كان عليهم أن يقوموا بالغاء إحدى المباريات الودية، وعاد الدوليين للفريق في الأيام الأخيرة للمعسكرو خاضوا مع الفريق مباراة واحدة.

واضاف: خضنا مباريات جيدة في الدوحة قبل السفر الى النمسا، ولابد من الاشارة الى اصابة بعض اللاعبين مثل كريم ومفتاح وسوريا، وكذلك فلوريس لن يكون موجوداً مع الفريق، وبصفة عامة فهناك أكثر من 4 لاعبين لن يكونوا موجودين مع الفريق، ولكن هذا لا يمنع ان الفرصة ستكون متاحة لعدد من اللاعبين لاثبات وجودهم.. الفريق بشكل عام جيد، ونحن نعمل لاعداده للموسم الجديد بما فيه الدوري والكؤوس.

واضاف: شاهدت السد في بعض مبارياته بالموسم الماضي، ومنها مباراة مع لخويان وهو فريق كبير ووصل الى نهائيات دوري أبطال آسيا، واتمنى لهم التوفيق في البطولة الآسيوية ولكن لا اتمنى لهم نفس الحظ في مباراتنا غداً.

واعتقد ان هذه المباراة اختبار مهم لنان فهي تضم الفائز بالدوري والفائز بالكأس، واعتقد انه يجب ان نعرف موقعنا في هذه المباراة، ولا ادري اذا كانوا سيقومون بتغيير طريقتهم في اللعب، ففي بعض المباريات الأخيرة رأيناهم يغيرون طريقتهم.

وحول الاصابات وتأثيرها على النتيجة قال: الاصابة جزء من اللعبة، والفريق يعاني من وجود عدد كبير من اللاعبين المصابين، بالاضافة الى تغيب عدد كبير من اللاعبين عن معسكر الفريق، وسيغيب عن الفريق في المستقبل عدد كبير من لاعبيه الدوليين الملتحقين بالمنتخب القطري الأول، وقد يصل عددهم الى 10 لاعبين، وكما قلت فان هذه الاصابات قد تشكل فرصة للاعبين آخرين للظهور بشكل جيد.

وأضاف لاودروب: بشكل عام اعتقد ان تفاعل اللاعبين مع طريقتي كان جيداً، وعندما تأتي كمدرب جديد لابد أن ترى كيف تسير الأمور، وفي الشهر الأول كنا نتدرب ونفكر في طرق جديدة واللاعبين يعرفون ما هو المطلوب منهم، وانا القادم الجديد للفريق ولذللك اقوم بمراقبة الأمور حتى أفهم كيف تمضي، وبعض الأمور ابقيها على حالها والبعض الآخر اقوم بتغييره، وانا افضل المراقبة في البداية ثم ابدأ في اجراء التغييرات.

وبالعودة الى المباراة مرة أخرى قال لاودروب: في كل الدوريات الأندية تسعى للفوز بكل المباريات، ويجب أن يدفعك الطموح دائماً لتحقيق الفوز، وعلينا دائماً أن نطمح للفوز، وهذا ما نسعى له، ومحلياً طموحنا الفوز بالألقاب، والسد ايضاً لديه نفس الطموح، ولا يمكن ان تفوز بكل شئ ولكن عليك أن تبذل قصارى جهدك من أجل الفوز.

من جانبه قال علي عفيف لاعب الفريق: كل الأمور على ما يرام والمعسكر كان جيداً، رغم حدوث بعض الاصابات، وبالنسبة للمباراة فهي مهمة بالنسبة لنا ونسعى أن يكون هذا الكاس فأل خير للفريق، ونحن في نادي لخويا دائماص ما نسعى لتحقيق الانجازات، وسنكون جاهزين لهذه المباراة، والفريق يمتلك مدرب قدير ومعروف، ونحن سنكون موفقين بإذن الله بوجوده معنا.

واضاف: لعبت 8 سنوات في نادي السد، والسد بشكل عام الكل يعرف بأنه فريق قوي في كل صفوفه، وهو بطولات ويطمح دائماً للألقاب، وفي كرة القدم هناك دائماً نقاط ضعف وقوة، ويمكن القول ان خط هجوم السد هو الأقوى، ولكن هذا لا يعني ان خط دفاعه ضعيف، ونحن في خط هجوم لخويا يجب أن نسعى لتقديم الأفضل.