الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.09.2013 15:19 في :

متابعة:بلال مصطفى/ج/ح/ب//

انتزع لخويا أكبر فوز له في دوري نجوم قطر هذا الموسم وسحق العربي 4-1 في اللقاء الذي اقيم بينهما في نهاية الاسبوع الثالث لدوري نجوم قطر 2014 .

وسجل اهداف لخويا عادل احمد ( هاتريك ) في الدقائق 18 و21 و57 واضاف يوسف المساكني الهدف الرابع في الدقيقة 66 ، وسجل الجزائري خوحي بوعلام الهدف الوحيد للعربي من ركلة جزاء في الدقيقة 68 .

وارتفع رصيد لخويا بهذا الفوز الي 4 نقاط في المركز السادس وتوقف رصيد العربي بالخسارة الثانية علي التوالي عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر والاخير.

السيلية يرفض المفاجأة ويقتنع بالتعادل مع الغرافة !

كاد يفجر السيلية مفاجأة جديد بالدوري امام الغرافة لو استغل ما سنح له من فرص او ترجم تفوقه الى اهداف حقيقية ، الا ان اكتفى بالتعادل 1/1 في المباراة التي جرت السبت في استاد ثاني بن جاسم بالغرافة ضمن منافسات الاسبوع الثالث لدوري نجوم قطر.

وقد سجل للسيلية ديبا د 42 وللغرافة سعيد الحاج د 69 ورفع الغرافة رصيده الى خمس نقاط فيما اصبح رصيد الغرافة ثلاث نقاط.

كان السيلية هو الافضل والاخطر والاكثر وصولا بعد ان كسر حاجز الرتابة بعد العشرين دقيقة الاولى ، لذا فإنه في اي وقت يمكن ان يسجل وهو ما حصل بالدقيقة 42 من الشوط عندما هيأ دجانو عند حدود المنطقة الخطرة كرة رائعة وجهها ديبا صارخ لا يصد او يرد لتعانق شباك الغرافة بعنف وتعلن تقدم السيلاوي بهدف مستحق .

وفي الشوط الثاني واصل السيلية نهجه الهجومي وضغط على مرمى الفهود الا انه افتقد الى اللمسة الاخيرة لاسيما قائد الفريق دجانو الذي اضاع العديد من الفرص ، فيما نجح البديل سعيد الحاج ان ينقذ زيكو وفريقه من هزيمة محققه وكذلك الحارس عبد العزيز علي الذي ابعد عدة كرات خطرة في اوقات عصيبة .

الاهلي ينجو من فخ معيذر بتعادل مستحق

نجح الاهلي في تجنب الخسارة الثانية في دوري نجوم قطر ، وفرض التعادل على معيذر في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت في الجولة الثالثة للبطولة .

حيث تقدم معيذر بالهدف الاول في الدقيقة 30 بواسطة محترفه كامبوس وظل متقدما بالهدف حتى الدقيقة 90 والتي احرز فيها الاهلي هدف التعادل بواسطة لاعبه فريد دابنكا ، ليحسم التعادل الايجابي نتيجة اللقاء ويرفع معيذر رصيده الى 4 نقاط في حين رفع الاهلي رصيده الى النقطة الثانية .

تبادل الفريقان السيطرة على الشوط الاول والذي انتهى بتقدم معيذر بهدف نظيف ، في حين كان الاهلي الفريق الافضل والاخطر في الشوط الثاني والذي اهدر فيه الكثير من الفرص المؤكدة بسبب تسرع لاعبيه في انهاء الهجمات .

وشهدت المباراة اصابة لاعب الاهلي فريدون زندي بكسر مضاعف لتتوقف المباراة لعدة دقائق ، وفي الوقت الذي توقع فيه الكثير ين انتهاء المواجهة بفوز معيذر ، نجح الاهلي في احراز هدف التعادل في الوقت القاتل .

لينقذ دابنكا فريقه الاهلي من الخسارة الثانية بعد ان تلقى هزيمته الاولى في الجولة الماضية امام السد ، والتعادل الذي انتهت به المباراة هو الثاني للاهلي بعد التعادل مع الغرافة في الجولة الاولى والاول لمعيذر بعد فوز وتعادلفي الجولتين السابقتين .

وفرط الاهلي في فوز كان في متناول يده بسبب عدم استغلال لاعبيه للفرص الكثيرة التي اتيحت له خاصة في الشوط الثاني والذي تسيده من بدايته الى نهايته ، وحصل جورجي جيكانوفيك ـ محترف معيذر ـ على جائزة افضل لاعب في المبارة والتي ادارها سعود العذبة وساعده جمعة البورشيد وسعد الشمري .