الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
09.05.2021 16:03 في :

الدوحة – قطر |

لموشي : نحترم الريان كثيراً والمباراة لا تعبر عن المدرسة الفرنسية

وصف المدرب صبري لموشي مباراة الدحيل أمام الريان في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير بالمهمة، وقال المدرب في حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي انعقد ظهر السبت 8 الجاري بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي السد: ” هذه المباراة هامة للغاية بالنسبة لنا وأهميتها تأتي من أهمية البطولة في حد ذاتها وهي ليست مهمة بالنسبة لنا فقط بل لجميع الأندية التي تشارك فيها خاصة وأن التنافس فيها يكونعلى أغلى الألقاب“.

وقال المدرب: “سندخل إلى مباراة الريان من أجل تقديم الأداء المطلوب منا وتحقيق الانتصار في هذه المواجهة والمباراة لن تكون سهلة بلستكون صعبة للغاية ولكن علينا إيجاد الطريق المختصر لتحقيق الفوز فيها“.


وعن
الخروج المبكر من دوري أبطال آسيا وتأثيره على الفريق قال المدرب: “هذا الخروج مثل لنا خيبة أمل كبيرة ولكن الدحيل فريق محترف وكبير ولا يمكن أن يؤثر خروجنا الآسيوي على تجهيزاتنا لهذه المبارة، فالبطولتين مختلفتين للغاية.

وبالنسبة للمباراة فإن المنهجية التيسنتبعها وطريقة أدائنا داخل الملعب ستقودنا للانتصار ولكن على شرط أن لا يتوجه تفكيرنا منذ الآن للمباراة النهائية بل يجب علينا أن نركزفي مباراة الريان وأن نعمل بقوة من أجل تحقيق الانتصار فيها ومن ثم الانتقال للمباراة النهائية”.

لأننا سنواجه فريقاً رغم الغيابات التي يعاني منها ستكون لديه فرص متوفرة لتحقيق الفوز وإخراجنا من المنافسة والوصول إلى المباراةالنهائية ونحن من جانبنا يجب أن نركز على إنهاء موسمنا بطريقة لائقة“.

وختم لموشي حديثه قائلاً: “الفريقان يملكان حظوظ متساوية في هذه المباراة، والتنافس لن يكون فقط بين المدربين لوضع الخطة الفنية التيتؤهل الفريق للانتصار ولكنها ستكون أكثر واقعية داخل الملعب والعطاء الذي سيقدمه لاعبو الفريقين والتزامهم بتطبيق الخطط والتعليمات التي سيرسلها لهم الجهاز الفني”.

لذا فاللقاء لن يكون بين مدربين من مدرسة واحدة وهي المدرسة الفرنسية ، بل بين اللاعبين ، وبالنسبة لمدرب الريان لوران بلان فأنا أحترمهكثيراً وهو غني عن التعريف ويمتلك سيرة ذاتية مرموقة على الصعيد التدريبي “.

أولونغا : الوصول للنهائي هدفنا ونعرف الريان جيداً


بدوره
أعرب المحترف الكيني مايكل أولونغا عن أمنياته بتحقيق الدحيل للانتصار في مباراته أمام الريان في نصف نهائي كأس الأمير فيالمواجهة التي ستجمع الفريقين مساء غدٍ الاثنين لإرضاء جماهير الفريق المستاءة بعد خروج الفريق من دوري أبطال آسيا.

وقال اللاعب في حديثه أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر السبت : ” تنتظرنا مباراة هامة وصعبة للغاية أمام فريقالريان ونعلم تماماً أنها لن تكون مباراة سهلة بعد أن واجه كلا الفريقين صعوبات في مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا وهو ما تسببفي الخروج الأسيوي المبكر، وبالتالي أصبح التركيز كله مُنصبّاً الآن تجاه هذه البطولة الهامة وكل فريق سيدخل إلى أرض الملعب من أجلتحقيق الانتصار والوصول للمباراة النهائية“.

وقال أولونغا: أغلقنا صفحة المنافسات القارية وعدنا مرة أخرى لأهم بطولة محلية وبالتأكيد كل أندية الدور النصف النهائي تدرك أهمية هذهالبطولة وستقدم كل ما يجعلها تنال لقبها ومن جانبنا في الدحيل فنحن واثقون تماماً في إمكانياتنا وفي قدراتنا البدنية والفنية وكل لاعبسيكون في التشكيلة التي ستخوض مباراة الريان سيكون قادراً على تقديم الاضافة المطلوبة والمساهمة في تحقيق الانتصار ووصول الفريقللمباراة النهائية في مباراة ستجمعنا مع فريق من أحد أقوى أندية الدوري.

مختتماً تصريحاته مؤكداً أن وصوله لرقم قياسي من الأهداف بدوري أبطال آسيا شيء جيد وسيكون حافزاً له على التألق في كأس الأميرعلى الرغم من الاختلاف في البطولتين “.

لوران بلان : مواجهة الدحيل صعبة وطموحنا الفوز ومواصلة المشوار للنهائي


في
المقابل ، أكد الفرنسي لوران بلان مدرب فريق الريان بصعوبة المواجهة التي ستجمع الريان بالدحيل في نصف نهائي كأس الأمير، وقالعلى هامش هذه المباراة:”سيكون لقاء صعب للغاية أمام فريق الدحيل، الذي يعد من واحداً من أفضل الفرق القطرية، فهو يمتلك عدداً كبيراًمن اللاعبين المميزين، ومدرب جيد“.

وبالنسبة للاستعدادات لهذه المواجهة، قال :” نحن مستعدون جيداً لمواجهة الدحيل، وأعتقد أن الطقس ليس في أفضل حالة بالنسبة لنا، ولكنعلينا الاستمتاع بهذه المباراة من أجل تقديم مباراة كبيرة أمام خصم قوي، بالتأكيد لا أعلم نتيجة المباراة، ولكن الدحيل فريق كبير“.

وأضاف: “لدينا بعض الغيابات المؤثرة في هذا اللقاء مثل جبريال ميركادو وإبراهيم مسعود، وعلينا تجهيز البدلاء، نحن نمتلك البديل المناسبلخوض هذه المباراة“.

وشدد على ضرورة أن يكون الفريق في كامل تركيزه وقوته أمام فريق الدحيل، لتحقيق الفوز بهذه المباراة، مشيراً إلى أن في حال فقدان أيجزء من التركيز أو القوة خلال هذه المباراة سيكون لقاء معقد بالنسبة للفريق“.

وحول مدى تأثير الغيابات قال: “أي غياب بالطبع يؤثر على الفريق، ولكن لدينا بعض اللاعبين القادرين على التعويض، وأتمنى أن يكونجميع اللاعبين في كامل مستواهم وتركيزهم أمام الدحيل، فإذا كنت ترغب في تحقيق الفوز أمام السد أو الدحيل عليك أن تكون في كاملقوتك، وأن تقدم مستوى كبيراً“.

واستطرد قائلا: “أغلقنا صفحة دوري أبطال آسيا، وهذه بطولة مختلفة تماماً، لدينا مباراة واحدة في حال الفوز سنتأهل للمباراة النهائية،وإذا تعرض الفريق للخسارة سينتهي الموسم بالنسبة لنا، لذلك علينا تحقيق الفوز من أجل المواصلة في البطولة“.


شجاع
خليل : نحتاج لعمل كبير للفوز على الدحيل ونسعى لإسعاد جماهير الرهيب

اعترف شجاع خليل زاده لاعب الريان بصعوبة وأهمية المباراة التي ستجمع الريان بالدحيل في نصف نهائي كأس الأمير، وقال بأن المباراةستكون صعبة على الفريقين، وأن فريق الدحيل مميز للغاية لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين“.

وأضاف: “علينا تقديم مئة بالمئة من المستوى المطلوب خلال هذه المباراة، لأن مثل هذه المباريات تحتاج لعمل كبير داخل الملعب وأن يقدم جميع اللاعبين كل ما لديهم خلال دقائق المباراة“.

وأشار إلى أن اللاعبين لديهم رغبة قوية في تحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية من أجل إنقاذ الموسم، وتعويض الجماهير في بطولة كأسالأمير التي تعتبر البطولة الأهم بالنسبة للجماهير الريانية، مؤكداً بأن اللاعبين لن يدخروا أي جهد في سبيل تحقيق الانتصار الذي تنتظره الجماهير الريانية أمام فريق الدحيل والوصول للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمير“.