الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الاتحاد
17.04.2022 15:16 في :

الدوحة-قطر| تنطلق مساء غدٍ الإثنين 18 الجاري مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة كأس الاتحاد للموسم الرياضي 2021-2022، حيث يلتقي السيلية بالوكرة ويلعب الوعب مع الشمال والشحانية مع البدع، وتقام المباريات الثلاث على ملاعب حمد بن خليفة والسيلية وثاني بن جاسم على الترتيب وفي توقيت واحد وهو العاشرة مساءً للمباريات السبع.

وتُستأنف المباريات الثلاثاء 19 منه بلقاءي الخور والعربي ولوسيل مع مسيمير على ملعبي سحيم بن حمد والخور ، وتُختتم الجولة الرابعة الأربعاء 20 الجاري بمباراتي المرخية وأم صلال والخريطيات ومعيذر بملعبي حمد الكبير وسعود بن عبد الرحمن .

وكانت نتائج مباريات الجولة الثالثة أسفرت عن فوز الشحانية على الوكرة 1-0 ، والسيلية على الشمال 3-2 ، والبدع على الوعب 2-1، وتغلب قطر 3-2 على الخور، وفاز لوسيل على العربي 3-1، والخريطيات على أم صلال 4-0 ، والمرخية على الأهلي 4-3.

ترتيب المجموعات الثلاث

يتصدر السيلية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط مقابل 6 نقاط للشمال والبدع – الثاني والثالث – ويحتل الشحانية والوعب المركزين الرابع والخامس برصيد 3 نقاط ، وأخيراً الوكرة بالمركز السادس والأخير بدون رصيد .

وبالمجموعة الثانية يتواجد لوسيل في الصدارة 9 نقاط من ثلاث مباريات والعربي ثانياً 3 ومسيمير ثالثاً 3 من مباراتين لكليهما ، ثم قطر الرابع بالرصيد نفسه من ثلاث مباريات ،وأخيراً الخور خامساً بدون رصيد من النقاط.

أما المجموعة الثالثة فيتصدرها الخريطيات 9 نقاط مقابل 4 لمعيذر و3 للمرخية من مباراتين لكليهما ، ويحتل أم صلال المركز الرابع بنقطة واحدة ، فيما يقبع الأهلي بالمركز الخامس والأخير بدون رصيد من ثلاث مباريات.

ويقضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى جانب الفريقين صاحبي أفضل مركز ثالث إلى الدور الربع النهائي.

وسيتم اعتماد المراكز في المجموعات الثلاث، بعد شطب نتائج الفريق صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى التي تضم ستة فرق، فيما تقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها نادي السيلية، والتي أقيمت في العام2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويض فترة التوقف ( بسبب تداعيات جائحة كورونا ) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم (باستثناء كأس الأمير).

وبمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية ما عدا أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينها في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021 في السعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.