الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي
05.10.2022 20:41 في :

الدوحةقطر| شارك السيد محمد خالد فخرو رئيس قسم العلاقات الدولية بالاتحاد القطري لكرة القدم في اجتماع لجنة التطوير بالاتحادالآسيوي لكرة القدم الذي عُقد أمسالثلاثاءعبر تقنية فيديو الاتصال برئاسة السيد سالم سعيد الوهيبي.

وشددت اللجنة في اجتماعها على تعزيز تأثير برامج الدعم التي يقدمها الاتحادالآسيوي لكرة القدم إلى الاتحادات الوطنية والإقليمية.

وصادقت اللجنة خلال الاجتماع على مقترح استحداث تعليمات جديدة للبرنامج المتقدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك من أجل تبسيط التعليمات والسياسات الحالية، وتأسيس إطار عمل أكثر شفافية للاتحادات الوطنية والإقليمية المستفيدة.

وبناء على هذه التعديلات، فإن تعليمات ولوائح البرنامج المتقدم للاتحادات الوطنية الأعضاء، وتعليمات ولوائح البرنامج المتقدم للاتحاداتالإقليمية، والبرنامجين المتقدمين للأفضلية والوقت الإضافي للاتحادات الوطنية، سوف تطبق تحت مظلة تعليمات البرنامج المتقدم.

وأعرب أعضاء اللجنة عن سعادتهم بملاحظة التأثير الواضح لبرامج تطوير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تعزيز قدرات وإمكانيات الاتحادات الوطنية والإقليمية، وذلك مع تقديم 34 اتحاداً وطنياً للبرنامج المتقدم للاتحادات الوطنية، والمصادقة على تقديم مبلغ يقارب 7 ملايين دولار.

واطلع أعضاء اللجنة على التطور الملحوظ في البرامج الرائدة تحت مظلة أكاديمية التميز في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تم الاحتفالبمرور عام على إطلاقها، حيث يستعد برنامجي شهادة إدارة كرة القدم ودبلوما إدارة كرة القدم لإطلاق النسخة الرابعة لكل منهما في شهر أكتوبر 2022، وذلك منذ إطلاق الأكاديمية في شهر سبتمبر 2021.