الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الاتحاد
01.05.2022 20:00 في :

الدوحة – قطر| تأهلت أندية مسيمير ولوسيل والعربي والشمال للدور النصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد في نسختها الثانية بعد فوزها على أندية السيلية والبدع والخريطيات ومعيذر بنتائج 4-3 (ركلات الترجيح) ، و1-0 ، و2-1 ، و5-3.

وتُقام مباراتا الدور النصف النهائي يوم الأربعاء المقبل الموافق 4 الجاري ، حيث يلتقي مسيمير بلوسيل على استاد حمد الكبير ، ويلعب العربي مع الشمال باستاد ثاني بن جاسم ، وتُقام المباراتان في توقيت واحد هو السابعة مساءً، على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية والتي ستقام بتاريخ 8 مايو باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في تمام نادي السابعة مساءً .

مسيمير يقصي حامل اللقب

ونجح مسيمير في التأهل إلى نصف نهائي كأس الإتحاد 2022 على حساب السيلية حامل لقب النسخة الأولى وذلك بركلات الترجيح 4-3 ، بعد أن انتهت المباراة فى الوقت الاصلى بالتعادل 2-2.

وكان الوقت الاصلى للمباراة انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق بعد مباراة قوية من الفريقين ثم لجأ الفريقين لركلات الترجيح مباشرة والتى مالت لصالح مسيمير وتأهل الى نصف نهائي كأس الإتحاد بنتيجة 4-3 فيما ودع نادي السيلية حامل اللقب من منافسات الدور الربع النهائي.

لوسيل يعبر على حساب بطل كأس الثانية

كما تخطى لوسيل نظيره البدع – بطل كأس الدرجة الثانية – بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر لحساب الدور الربع النهائي من البطولة نفسها .

وشهدت المباراة أفضلية لفريق لوسيل الذي كان الأكثر سيطرة واستحواذاً على مجريات اللعب وضغط على مرمى منافسه من خلال هجمات متنوعة حتى نجح في إحراز هدف السبق .

وفي الشوط الثاني حاول البدع أن يصل إلى المرمى ويدرك التعادل ، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل ، في ظل التنظيم الدفاعي الجيد لفريق لوسيل الذي أحسن التعامل مع مجريات المباراة.

الشمال يكتسح معيذر بخماسية

واكتسح الشمال معيذر بنتيجة 5-3 ، ليتأهل للدور النصف النهائي من البطولة، في المباراة التي أقيمت على استاد حمد بن خليفة، وأنهى الشمال الشوط الأولى متقدمًا بهدفين دون رد.

افتتح التسجيل ناصر النصر في الدقيقة ١٦ ثم عزز الشمال التقدم بهدف من عبدالرحمن وليد منصور في الدقيقة ٣٩، وفي الشوط الثاني قلص معيذر النتيجة بعد ست دقائق عن طريق نبيل الزهر .

ولكن علي علوان أعاد الفارق لهدفين في الدقيقة ٦١، وأضاف أمجد عطوان الهدف الرابع للشمال في الدقيقة ٧٧، ولكن معيذر لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين في الدقيقتين ٨٢ و٨٣ عن طريق البديلين رافائيل رامازوتي وعبدالله حسين العنزي.

العربي يخطف التأهل من الخريطيات

وخطف العربي بطاقة التأهل إلى الدور النصف النهائي بانتصاره على الخريطيات بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مباريات الدور الربع النهائي من البطولة .

الشوط الأول للمباراة شهد أفضلية للعربي الذي نجح في التقدم مبكرا د.5 عن طريق المحترف الإيراني فرشيد إسماعيلي ، وأضاع فريق الأحلام عدة فرص أخرى لتعزيز النتيجة لكن الخريطيات نجح في تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق .

وفي الشوط الثاني واصل العربي أفضليته على الصواعق حتى نجح عبدالله المريسي من تسجيل الهدف الثاني د.66 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وبعد الهدف حاول الخريطيات من جديد تعديل النتيجة ولكن محاولاته لم يكتب لها النجاح في ظل التنظيم الدفاعي الجيد للعربي.