الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

قدم معهد جسور مؤخراً ورشة عمل مخصصة لمنتسبي الاتحاد القطري لكرة القدم أقيمت بنادي المنتخبات الوطنية بالقرب من أسباير في الفترة بين 14-15 سبتمبر/أيلول 2017 ، تحت عنوان “قيادة فرق المنتخبات القطرية الوطنية نحو التميز”، حيث ركزت ورشة العمل التي استمرت لمدة يومين على أربع قيم أساسية خاصة بالفريق الوطني وهي : الشرف والولاء والاحترام والانتصار.

وقدمت ورشة العمل، التي كان يقودها ويحاضر فيها نيل دونكاستر الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الاسكوتلندي للمحترفين، عدداً من الجلسات التفاعلية ، حيث منح المشاركين فيها تدريبات عملية لإثارة التفكير الإبداعي لديهم وتنشيط مهارات حل المشكلات.

وحيث أن التفاعل مع الإعلام (سواء كان محليا أم عالميا) جزءاً أساسياً من الأدوار المهمة في هذه الورشة ، فقد تم وضع المشاركين في تجارب عملية، حيث تم تزويدهم بسيناريوهات وسائل الإعلام الصعبة، والتي طُلب منهم تحليلها والاطلاع على تفاصيلها .

وفي هذا الصدد ، قال أحمد خليل العباسي – مدير العمليات بإدارة المنتخبات الوطنية : “نحن نسعى باستمرار لتحفيز اللاعبين على الإبداع الميداني ، ولكن الطريق الوحيد لتحقيق النجاح والإبداع هو اعتماد الجميع داخل وخارج الملعب على روح الفريق والعمل الجماعي .

وذلك بما يتناغم مع وحدة العمل و الرؤية نفسها، وكانت ورشة العمل هذه فرصة ثمينة لتشجيع أنفسنا و تأكيد القدرة على إيجاد الحلول المختلفة و غير المؤلوفة ” .

وأضاف : ” نحن في دولة قطر نمتلك المواهب و الكفاءات القادرة على إدارة كرة القدم بنجاح ولدينا أيضا الموهوبين والمختصين، مما يرسي الركائز الأساسية للنجاح نحو تحقيق أهداف الاتحاد القطري لكرة القدم بعد تدريبهم وتطويرهم في ورشات عمل بناءة مثل هذه ، وإذا ما تم دمجها مع عناصر المعرفة والخبرة والتحديات المختلفة ” .

وفي تعليقه على مشاركته كمتحدث، قال دونكاستر: “من دواعي سروري دائماً العمل مع محترفي كرة القدم في قطر ، فعلى الرغم من أنه قد يكون هناك بعض التحديات التي نواجهها كل يوم، ولكننا نعمل جميعاً نحو وجود فرق فعالة تتحلى بالروح الجماعية وروح الفريق الواحد “.

وفي إطار ورشة العمل هذه، تبادلنا دراسات الحالة العالمية ، حيث تم إحياء القيم الأساسية الأربعة للفريق الوطني وهي الشرف والولاء والاحترام والفوز، وأنا واثق من أن العمل الشاق الذي يقوم به لاعبو المنتخب الوطني الآن ، سيحدث أثراً كبيراً في عام 2022 “.

الجدير بالذكر أن معهد جسور هو مركز متميز ومتخصص في الرياضة وتنظيم الفعاليات وتطويرها وجاء انشاءه بمبادرة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، ومنذ بداية عمله في ديسمبر 2013، تفاعل معهد جسور مع أكثر من 2600 مشارك .

وقد شجعت ورشة العمل التي عقدها معهد جسور مؤخراً لمدراء الفرق والإداريين الذين يعملون بشكل وثيق مع فرق المنتخبات الوطنية على تعزيز أداء الفريق وتحسين العلاقة بين المدربين واللاعبين وإدماج قيمهم الأساسية لتسود بين جميع أعضاء الفريق .

وفي المستقبل، سوف يستضيف معهد جسور عدداً من ورش العمل المصممة خصيصاً لتلائم الاحتياجات التنظيمية.

وللراغبين في معرفة المزيد، يرجى زيارة موقع معهد جسور عبر الموقع الإلكتروني www.josoorinstitute.qa ، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني  [email protected]