الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز

 تنطلق الاثنين مباريات الجولة الثالثة  لدوري قطر غاز  تحت 23 سنة حيث ستقام ثلاث مباريات فيما ستقام الثلاثاء ثلاث مباريات أيضا في ختام الجولة ،  حيث سيلعب يوم الاثنين أم صلال والأهلي في استاد السيلية  بالساعة السادسة والربع ، فيما يلتقي الخور والدحيل  في نفس التوقيت في استاد الشمال، ويتقابل العربي السيلية في  استاد عبد الله بن خليفة  بالدحيل   .  

أما الثلاثاء سيلعب الخريطيات والشحانية في الشمال بالساعة السادسة والربع ، ويلتقي السد وقطر في نفس التوقيت بالغرافة ، فيما يختتم الريان والغرافة المواجهات بالساعة الثامنة والنصف مساء في استاد ثاني بن جاسم بالغرافة أيضاً .

أم صلال السابع بالقائمة ويملك نقطتين يريد أن يتحاوز قلة نقاطه  ويقدم مباراة جيدة امام العميد السادس برصيد ثلاث نقاط ، حيث أن فوز اي منهما يمكن أن يحسن وضعه بالقائمة والتقدم إلى الأمام لاسيما ان بعض الفرق تملك العلامة الكاملة .

ويطمح المتصدر الدحيل برصيد ست نقاط وبطل الموسم الماضي الى التمسك بالقمة وهو يلتقي فريق  الخور الرابع الذي يمتلك  ثلاث نقاط من مباراتين اي فوز وخسارة ، وان مهمة  الخور ستكون صعبة امام فريق يقدم مباريات جيدة و ويطمح الى البقاء في القمة ، فيما يسعى الخور إلى تعزيز حضوره في الدوري ، ومع أن الدحيل قد تكون حظوظه أوفر نسبياً ، إلا أن كل شئ وراد في كرة القدم .

وستشهد مواجهة العربي والسيلية تحدياً كبيراً من أجل القبض على نقاط اللقاء ، حيث أن العربي خامساً برصيد ثلاث نقاط ، فيما السيلية يملك نقطة واحدة من مباراتين ، ولا شك أن الخروج بنتيجة إيجابية  لأي من الفريقين يمكن أن يحسن من وضعهما في القائمة .

ويطمح فريقا الشحانية والخريطيات إلى كسر حاجز النقطة الواحدة التي لدى  كل منهما وبالتالي رفع رصيدهما في التنافس ومغادرة المراكز المتأخرة في القائمة ، وهو ما يفرض على اللاعبين بذل أقصى ما لديهما من اجل بلوغ الفوز والوصول الى النقطة الرابعة  .

يريد ان يبقى السد منافساً للمتصدر الدحيل وهو يقابل فريق قطر حيث يملك نفس رصيد المتصدر ولكن الاهداف لصالح الاخير ومن هنا يطمح السد الى  عبور فريق قطر وزيادة غلته من الاهداف والنقاط ليبقى منافسا على القمة .

فيما يتطلع قطر إلى تجاوز رصيد النقطة الواحدة ورفعه الى الافضل الا ان مهمته ستكون صعبة وهو يواجه فريقاً يطمح إلى القمة وهو الذي يقبع في وصافة القاع ، ولاشك ان مهمة الفريق القطراوي ستكون صعبة عندما يلتقي السداوي .

ويختتم  شريك الصدارة في الدوري الغرافة مواجهات الجولة الثالثة -والذي يملك ست نقاط إلا أن فارق الاهداف وضعه ثالثاً – عندما يلتقي  الريان متذيل القائمة والذي خسر مباراتيه .

وبما أن الغرافة جمع العلامة الكاملة والريان بلا رصيد فإن حظوظ الفهود في عبور حاجز الرهيب يمكن أن يكون متاحاً ، لاسيما أن المواجهة بين القمة  بالصدارة وقمة القاع ، ويبدو أن الغرافة متحسب لهذه المواجهة من أجل تعزيز نقاطه والدخول على خط الصدارة  لدوري قطر غاز بقوة ، وهو الموقف ذاته للريان الراغب في تحقيق الفوز الأول .