الاتحاد القطري لكرة القدمأسياد جاكرتا ٢٠١٨

متابعة : بلال مصطفى /رسالة جاكرتا – الوفد الإعلامي //

يلتقي العنابي الأوليمبي مع منتخب أوزبكستان على استاد Pakansari في بوجورو غرب جاكرتا وذلك في تمام الساعة الثالثة من عصر غدٍ الخميس بتوقيت الدوحة السابعة مساء بتوقيت إندونيسيا لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دورة الألعاب الآسيوية .

حيث يبحث منتخبنا عن حصد العلامة الكاملة أمام المنتخب الأوزبكي لاسيما بعد تعادله في لقاء الافتتاح امام تايلاند بهدف لمثله ، ويتطلع ابناء المدرب يوناي ملغوسا إلى صدارة المجموعة وتفادي الدخول في متاهة الحسابات أملاً في الاقتراب من بلوغ دور الـ16 .

ويعول الجهاز الفني للمنتخب على خدمات محمد سعيد في المرمى بعد أن فضل الجهاز الطبي إراحة محمد البكري بعد اصابته الاخيرة ، وسيعتمد على طارق سلمان وتميم المهيزع والياس أحمد وجاسم الجلابي في الخطوط الخلفية وعمر العمادي وحازم شحاته كمحورين في الوسط .

وعبد الرحمن محمد بجانب ناصر النصر على الجبهة اليسرى وخالد منير في الرواق الأيمن ومشعل الشمري في الخط الأمامي وربما يجري يوناي بعض التعديلات على التشكيلة من خلال الدفع بأحمد السعدي أو احمد فاضل مكان عادل بدر بعد اصابة الأخير في لقاء تايلاند ، أو يلعب بمهاجمين بادخال سعود فرحان إلى جانب مشعل .

وأكمل منتخبنا أستعداداته للقاء المرتقب مساء اليوم بقيادة الاسباني يوناي ملغوسا الذي حرص على معالجة الأخطاء التي ارتكبت في اللقاء الفائت أمام تايلاند وأهاب بلاعبينا إلى ضرورة مضاعفة الجهود خاصة أن المنتخب الأوزبكي يعد من أقوى المرشحين للمنافسة على ذهبية الاسياد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر .

وركز يوناي على تمارين الاستشفاء والنواحي البدنية في ظل ماحدث في لقاء تايلاند وانخفاض المخزون البدني الذي تسبب بتلقي منتخبنا لهدف التعادل في الوقت بدل الضائع .

ويلعب منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضمه بجانب تايلاند واوزبكستان وبنجلاديش ، حيث سيصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16 بينما سيتم اختيار افضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في المجموعات .

الإسباني يوناي ملغوسا : عالجنا الأخطاء وهدفنا قمة المجموعة

اعترف الاسباني يوناي ملغوسا مدرب منتخبنا بصعوبة المهمة امام اوزبكستان في مباراة الخميس ، وشدد على اهمية المواجهة في ضمان مقعد للعنابي الأوليمبي في الدور الثاني .

وأضاف : ” نريد أن نرفع من حظوظنا وحاولنا في التدريبات الاخيرة التركيز على نقاط القوة والضعف ومعالجة السلبيات التي ظهرت في اللقاء السابق .

وتكليف بعض اللاعبين بمهام خاصة مع الأخذ في الاعتبار قوة المنتخب الأوزبكي ، لاسيما أن الفوز عليه يضمن التربع على قمة المجموعة وهو مانسعى إليه” .

وأكد مدرب المنتخب على ان الجهاز الطبي طمأنه على وضعية الحارس محمد البكري واللاعب عادل بدر بعد الاصابة التي ألمت بهما وبالتالي مشاركتهما قد تكون واردة إلى حد كبير .