الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23
26.09.2019 12:13 في :

بانكوك AFC- أوقعت قرعة بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، منتخبنا الأوليمبي – ثالث النسخة الماضية عام 2018 في الصين – ضمن منتخبات المجموعة الثانية إلى جانب اليابان والسعودية وسوريا، بينما جاء منتخب أوزبكستان – حامل اللقب – في المجموعة الثالثة القوية إلى جانب كوريا الجنوبية والصين وإيران.

جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم اليوم الخميس في العاصمة التايلاندية بانكوك ، وسوف تقام النسخة الرابعة من البطولة في ثلاث مدن هي بانكوك وبوريرام وسونغكلا، حيث تقام المنافسات في الفترة من 8 يناير2020 وحتى المباراة النهائية يوم 26 من الشهر نفسه .

وسوف تكون المنافسة على أشدها من أجل الحصول على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، حيث تحصل أول ثلاثة منتخبات على بطاقات التأهل كي تنضم إلى منتخب اليابان المضيف.

ويلعب منتخب فيتنام وصيف عام 2018 في المجموعة الرابعة بمواجهة كوريا الشمالية والأردن والإمارات ، أما منتخب تايلاند المضيف فيلعب بالمجموعة الأولى إلى جانب العراق وأستراليا والبحرين.

وكانت أوزبكستان توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة بعدما تغلبت في المباراة النهائية على فيتنام 2-1.

نتائج قرعة بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020

– المجموعة الأولى: تايلاند، العراق، أستراليا، البحرين .
– المجموعة الثانية: قطر، اليابان، السعودية، سوريا.
– المجموعة الثالثة: أوزبكستان، كوريا الجنوبية، الصين، إيران .
– المجموعة الرابعة: فيتنام، كوريا الشمالية، الأردن، الإمارات .

وجاء تأهل منتخبنا الأوليمبي إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة التي تستضيفها تايلاند العام المقبل، بعد تصدره للمجموعة الأولى في التصفيات التي استضافتها الدوحة ، بعدما تعادل مع شقيقه العُماني 2-2 ، وفاز على أفغانستان 2-0 ، وعلى نيبال 5-0 .

ليتصدر منتخبنا الترتيب العام للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام عمان، مقابل 3 نقاط لأفغانستان ولا شيء لنيبال.

ويقود فيليكس سانشيز منتخبنا تحت 23 عاماً في البطولة بعد قرر المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم رسمياً تعيينه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأوليمبي خلال الفترة المقبلة ، ليخلف مواطنه ألبيرت فيرنانديز ، مع إحتفاظ سانشيز بمنصبه مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول والذي يشغله منذ يوليو من العام 2017 .

حيث جاء قرار المكتب التنفيذي بالاستعانة بخدمات بسانشيز قبيل الاستحقاق المهم الذي يقبل عليه العنابي الأوليمبي والمتمثل بنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي ستقام في تايلند مطلع العام المقبل والمؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو صيف العام المقبل 2020.