الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23
08.04.2019 15:19 في :

أوقعت قرعة بطولة تولون الدولية منتخبنا الأوليمبي ضمن منتخبات المجموعة الثانية التي تضم بجانبه فرنسا والبرازيل وجواتيمالا ، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين وتشيلي واليابان والبرتغال ، وجاءت المجموعة الثالثة بمنتخبات المكسيك وأيرلندا والصين والبحرين ، وبإتمام القرعة يكتمل عقد المنتخبات الـ 12 المشاركة في النسخة الـ 47 من البطولة الدولية العريقة والتي تقام في الفترة من 1 إلى 15 يونيو القادم .

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي رفقة أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث ، ليبلغ المنتخبان الفائزان في نصف النهائي العرض الأخير من البطولة.

وتأتي مشاركة العنابي الأوليمبي في بطولة تولون ضمن برنامج إعداده وتجهيزه لنهائيات آسيا تحت 23 سنة بتايلند يناير القادم، وهي البطولة المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

ويلعب منتخبنا مباراته الافتتاحية مع نظيره الفرنسي في الثاني من يوينو في تمام الثالثة والنصف عصراً بتوقيت فرنسا -الرابعة والنصف في قطر- وستكون المباراة الثانية مع منتخب جواتيمالا في الخامسة من عصر 5 يونيو بتوقيت فرنسا السادسة بتوقيت الدوحة ، وستجمعه المباراة الأخيرة مع المنتخب البرازيلي يوم 8 يونيو في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة الخامسة والنصف بتوقيت فرنسا .

وتلعب مباريات تحديد المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر يوم 11 يونيو ، بينما تقام مباراتي تحديد المراكز من الخامس للثامن بتاريخ 13 منه .

وتقام مباراتي الدور قبل النهائي بتاريخ 12 يونيو ، ويلتقي الفائزان منها على لقب البطولة في المباراة النهائية التي ستقام في 15 يونيو ، وتسبقها مباراة المركزين الثالث والرابع بين الخاسرين من قبل الدور قبل النهائي .

يذكر أن بطولة تولون الوديّة الدولية ظلّت تقام سنوياً في مدينة تولون جنوب فرنسا بداية من العام 1967، وتشهد مشاركة منتخبات من جميع القارات ، والتي تقام في عدة مدن فرنسية .