الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23
26.03.2019 23:35 في :

الدوحة – تأهل منتخبنا الأوليمبي إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة التي تستضيفها تايلاند العام المقبل، بعد تصدره للمجموعة الأولى، بعدما تعادل مع شقيقه العُماني 2-2 اليوم الثلاثاء على ملعب أسباير 5 في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وسجل حسن بالنك (50 و73) هدفي منتخبنا ، في حين أحرز عمران سعيد (20) والبديل سعود الحبسي (78) هدفي عمان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز أفغانستان على نيبال على ملعب أسباير 4 ، وسجل سليمان كورامي (24) وأحمد حيدري (34) هدفي الفوز لصالح المنتخب الأفغاني.

وتصدر منتخبنا الترتيب العام للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام عمان، مقابل 3 نقاط لأفغانستان ولا شيء لنيبال.

جاءت المباراة قوية من بدايتها في ظل رغبة واضحة من الفريقين لإحراز هدف التقدم والذي كان من نصيب العُماني الذي بكر بالتسجيل عن طريق عمران الحيدي في الدقيقة 19، وعادل لمنتخبنا حسن بالنك في الدقيقة 50.

ثم أضاف حسن بالنك الهدف الثاني في الدقيقة 73، ثم عادل سعود الحبسي للمنتخب العماني في الدقيقة 77، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة .

والتي كانت في مجملها متكافئة بين الفريقين، اللذين قدما مستويات جيدة طيلة المباراة ونجحا في حصد معظم الفرص التي سنحت لهم خاصة من الكرات العرضية.

وحصل منتخبنا على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، في حين ينتظر منتخب عمان تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز قطر على أفغانستان 2-0 وعمان على نيبال 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز عمان على أفغانستان 2-1 وقطر على نيبال 5-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأحد عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الخامس سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.

وتحصل المنتخبات الثلاث الأولى في النهائيات على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان، علماً بأن الدولة المضيفة اليابان حصلت على بطاقة التأهل المباشر.