الاتحاد القطري لكرة القدمأسياد جاكرتا ٢٠١٨

متابعة : بلال مصطفى / رسالة جاكرتا – الوفد الإعلامي//

تعادل منتخبنا الوطني الأوليمبي بهدف لمثله في الوقت بدل الضائع امام منتخب تايلاند في مستهل مشواره في دورة الألعاب الاسيوية في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء في استاد Pakansari  في بوجورو غرب جاكرتا  لحساب الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية .

ودانت الأسبقية لصالح منتخبنا بعد مضي 6 دقائق على صافرة البداية التي أطلقها الحكم يومينج من الصين تايبيه بواسطة حازم شحاته وتواصلت افضلية منتخبنا على مجريات الحصة الأولى وحاول في عدة مناسبات تعزيز تقدمه عبر مشعل الشمري وناصر النصر لكن التوفيق جانبهما لينتهي الشوط الأول بتقدم الأدعم بهدف .

وفي الحصة الثانية حاول الاسباني يوناي ملغوسا تفعيل الجانب الهجومي وزيادة الضغط لكن المحاولات باءت بالفشل قبل ان يتمكن المنتخب التايلاندي من تعديل النتيجة في الدقيقة 90+2 عبر لاعبه شاديد سوباشي لينتزع نقطة غالية للتايلاندي في الدقيقة القاتلة .

وسنحت لمنتخبنا فرصة لناصر النصر من ركنية لم تستغل بالشكل المناسب قبل ان  يتفوق المنتخب التايلاندي في السيطرة  والخطورة  ويهدر نام ويتش فرصة محققة على ابواب مرمى منتخبنا لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 .

ويلتقي أوزبكستان الخميس 

ويستعد منتخبنا لملاقاة اوزبكستان بعد غد في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب Pakansari حيث لابديل لأبناء المدرب يوناي ملغوسا عن الفوز لضمان تعزيز الامال في بلوغ دور الـ16 كون لقائه الاخير سيكون امام بنجلاديش يوم 19 الجاري .

و من جانبها نجحت اوزبكستان في تحقيق فوز مهم على حساب بنجلاديش بثلاثية بيضاء أمس تصدرت بها فرق المجموعة .

وفي بقية النتائج المسجلة في منافسات كرة القدم بالألعاب الآسيوية  سجل المنتخب السوري فوزا ثمينا على حساب الامارات بهدف فيما امطر المنتخب الصيني شباك تيمور الشرقية بسداسية بيضاء وستكون مواجهته يوم غد مع سوريا لتحديد بطل المجموعة الثالثة .

وفي المجموعة الرابعة تغلبت فيتنام على باكستان بثلاثية دون مقابل واليابان على نيبال بهدف .

يوناي ملغوسا : حظوظنا قائمة في التأهل 

اعتبر الاسباني يوناي ملغوسا مدرب منتخبنا ان الجانب البدني اثر على أداء اللاعبين ونجح المنتخب المنافس في تعديل النتيجة من خطأ دفاعي واضح .

وقال المدرب : ” تنتظرنا مباراة مصيرية امام اوزبكستان يوم الخميس  وهو الفريق المرشح للتأهل عن المجموعة وستكون مساعينا نحو تحقيق الفوز وتصدر المجموعة ومعالجة الاخطاء التي ظهرت من خلال تدريبات الغد وحظوظنا لاتزال قائمة في تحقيق التأهل ” .