الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أوقعت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020 منتخبنا الوطني الأول بطل آسيا في المجموعة الثانية (الشمالية) التي ضمت بجانبه منتخبات كولومبيا المستضيف ، البرازيل حامل اللقب ، فنزويلا، الإكوادور، بيرو، بينما ضمت مجموعة المنطقة الجنوبية (الأولى ) منتخبات الأرجنتين، أستراليا، بوليفيا، أوروجواي، تشيلي، باراجواي.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ( الكونميبول ) أجرى فجر اليوم الأربعاء مراسم قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020 والتي استضافتها مدينة كارتاخينا الكولومبية وأسفرت عن مجموعتين بنظام المنطقتين الشمالية والجنوبية ، كونها ستقام بشكل مشترك في دولتي الأرجنتين وكولومبيا، في الفترة بين 12 يونيو و12 يوليو 2020.

ويشارك منتخبنا الوطني الأول في تلك البطولة للعام الثاني على التوالي بعد مشاركته الأولى في نسخة 2019 بجانب المنتخب اليابانيبدعوة من اتحاد الكونميبول ، ويرافقه في نسخة 2020 المنتخب الأسترالي .

وكان منتخب البرازيل قد توج بآخر  ألقاب البطولة في النسخة الماضية على حساب منتخب بيرو للمرة التاسعة في تاريخه .

وستُقام مباريات المنطقة الشمالية في كولومبيا، على أن تُقام مباريات المنطقة الجنوبية في الأرجنتين، وستتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى مرحلة ربع النهائي.

وحسب القرعة، ستقام مباراة الافتتاح بين الأرجنتين وتشيلي يوم 12 يونيو 2020 في ملعب مونومينتال، بينما ستقام مباراة الختام فيكولومبيا يوم 12 يوليو.

ولأول مرة منذ فترة طويلة ستقام البطولة بنظام المجموعتين، وسيؤدي هذا النظام إلى زيادة عدد مباريات البطولة ، حيث سيلعب كل منتخب خمس مباريات في الدور الأول بدلاً من ثلاث.

وانتقلت البطولة من الأعوام الفردية إلى الأعوام الزوجية وسيقام الافتتاح في الأرجنتين والختام في كولومبيا، وهي متزامنة تماماً مع بطولة يورو 2020.

مباريات منتخبنا الوطني في كوبا أمريكا 2020

سيلعب منتخبنا مباراته الافتتاحية في مدلين أمام بيرو بتاريخ 14 يونيو، ثم يغادر إلى بوغوتا لملاقاة الإكوادور 18 يونيو ، قبل أن يتجه شمالاً إلى بارنكويلا لمواجهة البرازيل 23 يونيو ، فجنوباً إلى كالي مع فنزويلا بتاريخ 28 يونيو ، ليعود مجدداً لبارنكويلا ، حيث يواجه المستضيف كولومبيا بتاريخ الأول من يوليو في آخر مواجهات الدور الأول .

انطباعات رائعة عن الكرة القطرية في نسخة البرازيل 2019

ترك منتخبنا الوطني انطباعات رائعة في مشاركته الأولى بكوبا أمريكا البرازيل 2019 ، بعد أن خسر أمام نظيره الأرجنتيني 0-2 وتعادل مع بارجواي 2-2 ، في حين خسر  أمام كولومبيا1/0 .

لتتأهل كولومبيا والأرجنتين إلى الدور الربع النهائي ، بعدما استمرت كولومبيا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة منثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للأرجنتين ونقطتين لبارغواي ونقطة لقطر .

وفي مباراته الأخيرة رغم الخسارة قدم منتخبنا أداء جيدًا أمام منتخب كبير مثل الأرجنتين بقيادة ليو ميسي وكان ندًا قويًا لهم في اللقاءوحاول أن يخرج بنتيجة أفضل ولكن لم يوفق نجوم العنابي في التسجيل من الفرص التي أتيحت لهم في اللقاء .

ليخسروا المواجهة ويودعوا من البطولة بانطباعات وذكريات رائعة عن الكرة القطرية بعد أدائهم المتميز في مبارياتهم الثلاث التي خاضوها.

كوبا أمريكا أعرق البطولات

وتعتبر بطولة كوبا أمريكا هي الأقدم في العالم بين جميع البطولات على مستوى المنتخبات ، حيث أقيمت حتى الآن 46 نسخة سابقة ، ويأتي منتخب أوروجواي كأكثر منتخبات أمريكا الجنوبية تتويجًا بكأس كوبا أمريكا برصيد 15 بطولة .

يليه المنتخب الأرجنتيني برصيد 14 لقبًا، ثم البرازيل في المركز الثالث برصيد 9 ألقاب، وكان منتخب تشيلي قد حقق لقب نسختي عامي2015 ونسخة 2016 الاستثنائية والمرتين على حساب الأرجنتين.