الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

FIFA-حافظ منتخبنا القطري الأول على مركزه الـ55 عالمياً في التصنيف الشهري العالمي الصادر الخميس 11 الجاري من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA لمنتخبات الرجال دون أن يشهد أي تغيير يذكر، لعدم إقامة مباريات في الفترة السابقة بسبب جائحة كورونا.

وحقق العنابي 1396 نقطة مقابل 1409 نقاط للمنتخب اليوناني صاحب المركز 54، وجاء المنتخب المالي في المركز 56 برصيد 1389 نقطة بعد كلا المنتخبين .

وحل المنتخب القطري في المركز الخامس آسيوياً بعد المنتخب الياباني الذي حل في صدارة منتخبات آسيا، بعد أن احتل المركز الـ28 عالمياً برصيد 1500 نقطة،وجاء بعده المنتخب الإيراني ثانياً وفي المركز الـ(33) عالمياً ثم المنتخب الكوري الجنوبي الـ40، وتلاه منتخب أستراليا رابعاً الـ(42).

وعلى صعيد ترتيب المنتخبات العشرة الأولى حافظت بلجيكا على المركز الأول برصيد 1765 نقطة، أمام فرنسا والبرازيل في المركزين الثاني والثالث تواليا، ثم إنجلترا وأوروغواي وكرواتيا والبرتغال وإسبانيا والأرجنتين ، وأخيراً كولومبيا، في المراكز من الرابع وحتى العاشر .

أما بالنسبة لترتيب المنتخبات العربية فقد جاء المنتخب القطري خامساً بعد منتخبات تونس المتصدر وصاحب المركز27 عالمياً والجزائر الثاني و35 عالمياً، والمغرب الثالث و43 عالمياً، ومنتخب مصر الرابع 51 عالمياً.