الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

يخوض منتخبنا الوطني الأول اختباراً ودياً مهماً في التاسعة من مساء غدٍ الأربعاء ـ بتوقيت الدوحة ـ عندما يواجه بمدينة لوغانو نظيره السويسري على هامش معسكره الأوروبي المقام حالياً في سويسرا .

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات منتخبنا لكأس آسيا والتي ستقام في الامارات خلال الفترة من الخامس من يناير حتى الأول من فبراير المقبلين ، وستكون تجربة المنتخب السويسري هي الودية الأولى لمنتخبنا في معسكره الاوروبي ، حيث سيخوض مباراة ودية ثانية يوم 19 الحالي أمام نظيره الايسلندي في بلجيكا .

ويتطلع منتخبنا الوطني إلى تحقيق أقصى استفادة فنية من المباراة ، خاصة أن المنتخب السويسري من المنتخبات الاوروبية القوية ، ويحتل المركز الثامن في تصنيف فيفا الاخير عن شهر نوفمبر وهو ما سيجعل اللقاء يكتسب طابع المواجهات الرسمية .

حيث سيبحث منتخبنا عن تقديم عرض قوى وتحقيق نتيجة إيجابية ، ترفع من معنويات لاعبينا في طريق استعداداهم للتحدي القاري المقبل ، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة بكأس آسيا المقبلة بجانب منتخبات : لبنان وكوريا الشمالية والسعودية .

وتضم تشكيلة منتخبنا بالمعسكر الأوروبي 25 لاعباً وهم : سعد الدوسري، بيدرو ميجيل، سالم الهاجري، طارق سلمان، عبدالكريم حسن، بوعلام خوخي، حسن الهيدوس، أكرم عفيف (السد)، يوسف حسن، عبدالعزيز حاتم، أحمد علاء الدين (الغرافة) .

جاسم الهيل، علي عوض (قطر) ،عبد الكريم سالم العلي (السيلية)، بسام الراوي، كريم بوضياف، سلطان البريك، عاصم مادبو، المعز علي، محمد موسى، علي عفيف (الدحيل)، محمد علاء (الريان)، أحمد فتحي (العربي )، محمد أحمد البكري (الخور)، عبد الرحمن فهمي ( الأهلي).

وسيحرص الاسباني فيلكس سانشيز ـ مدرب منتخبنا ـ على استغلال المباراة في الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين الذين ضمتهم القائمة للقاء منتخبي سويسرا وأيسلندا .

حيث يتطلع إلى إشراك أكبر عدد من اللاعبين في المباراتين ، وستكون الرغبة موجودة لدى لاعبي منتخبنا في تقديم الأداء الأفضل ، والذين يسعون إلى تحقيق نتيجة إيجابية في تجربتهم الاوروبية استعداداً لكأس آسيا المقبلة .