الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أبو ظبي : يتطلع منتخبنا الوطني الأول لمواصلة انتصاراته وطموحاته في البطولة القارية عندما يواجه منتخب الإمارات في مباراة صعبة ومهمة تقام في تمام الساعة الخامسة مساء – بتوقيت الدوحة – على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وذلك في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي (نصف النهائي ) من كأس آسيا 2019 في الإمارات ، حيث يتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل مع مع منتخب اليابان في المباراة النهائية ، وهو الذي أقصى نظيره الإيراني بثلاثية دون رد في المواجهة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم باستاد في هزاع بن زايد في العين ضمن الدور نفسه .

وعلى صعيد الدعم الدائم والمؤازرة المستمرة لمنتخبنا ، حضر سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم التدريب الأخير لمنتخبنا الوطني الذي أقيم على ملعلب المباراة بمدينة أبوظبي الإماراتية ، حيث اطمأن رئيس الاتحاد على جاهزية اللاعبين واستعدادهم لهذه المباراة الهامة في قبل نهائي كأس آسيا ٢٠١٩ .

ويسعى منتخبنا الوطني لبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه واستثمار أدائه ونتائجه في البطولة حتى الآن ، وأدى العنابي حصته التدريبية الأخيرة في السادسة من مساء اليوم – والتي استمرت لمدة ساعة – وبدا اللاعبون بحالة فنية ومعنوية عالية ، وكان الحرص الكبير على تحقيق الفوز والتأهل للدور للنهائي هو شعار الجميع ، من أجل استمرار طموحاتهم في البطولة ، والتي تزيد مباراة بعد الأخرى .

ويخوض منتخبنا اللقاء محققاً خمسة انتصارات متتالية ، وقد سجل 12 هدفاً حتى الآن وبشباك نظيفة ، بينما حقق الإماراتي ثلاثة انتصارات ، وسجل 7 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف ، ومن المتوقع أن تأتي المباراة قوية ومثيرة كونها تبحث عن فائز ، وسيسعى الفريقان لحسمها في وقتها الأصلي وقد تمتد لشوطيين إضافيين أو تحسمها ضربات الجزاء لو استمر التعادل بين المنتخبين .

وكان منتخبنا قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات ، حيث فاز على لبنان 2-0 وعلى كوريا الشمالية 6-0 وعلى السعودية 2-0، ثم فاز في دور الـ16 على العراق 1-0، وفاز في ربع النهائي على كوريا الجنوبية 1-0.

في المقابل تصدر منتخب الإمارات المجموعة الأولى في الدور الأول بعدما تعادل مع البحرين 1-1 وفاز على الهند 2-0 وتعادل مع تايلاند 1-1، فيما تخطى عقبة قرغيزستان 3-2 بعد شوطين إضافيين في دور الـ16، وفاز في ربع النهائي على أستراليا 1-0.

وعلى الرغم أن مواجهة الغد ستكون مختلفة إلى حد كبير عن آخر مواجهة بين الفريقين ، إلا أن العنابي قادر على تقديم مباراة قوية ، ويعرف سانشيز واللاعبون كيفية مواجهة المنتخب الإماراتي وهو ما أكد عليه سانشيز في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء .

يغيب عن مباراة الإمارات من لاعبي منتخبنا كل من بسام الراوي وعبد العزيز حاتم للإيقاف بسب حصولهما على الانذار الثاني ، وهما صاحبا هدفي الفوز لمنتخبنا في آخر مباراتين من البطولة أمام العراق وكوريا الجنوبية ، وفي الوقت نفسه من المتوقع أن تشهد المباراة عودة عاصم مادبو وأفضل لاعب آسيوي في العام الماضي 2018 عبد الكريم حسن ، وذلك بعد غيابهما عن مباراة كوريا بسبب الإيقاف.

ويسعى فيليكس سانشيز ولاعبو العنابي بجدية إلى التأهل للمباراة النهائية ، خصوصاً بعدما نجحنا في تجاوز جميع ما حققته الأجيال السابقة للكرة القطرية في بطولات كاس آسيا في المشاركات الماضية ، وذلك من خلال بلوغ العنابي للدور قبل النهائي، وتحسن أداء العنابي بشكل لا يمكن قياسه بما حصل في عام 2015.