الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 19
21.08.2019 14:35 في :

رام الله – وفا : أوقعت قرعة بطولة غرب آسيا الأولى للشباب منتخبنا مع منتخبي فلسطين – المستضيف – والأردن ضمن منتخبات المجموعة الأولى في البطولة التي تستضيفها فلسطين خلال الفترة من 22 إلى 30 من الشهر الجاري ، بمشاركة ستة منتخبات ، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين والعراق والإمارات.

وجرت القرعة اليوم الأربعاء في مدينة رام الله، بحضور طاقم من اتحاد غرب آسيا، وممثلين عن الاتحاد الفلسطيني مستضيف البطولة، والطواقم الفنية والإدارية للمنتخبات المشاركة.

وكان منتخبنا الشاب غادر إلى فلسطين برفقة 23 لاعباً بقيادة المدرب فابيو سيزار ، وضمت قائمة منتخبنا للبطولة اللاعبين : يوسف عبدالله وعبداللطيف حسن وعبدالله العلي وفهد العبدالله وفيصل محمد وطلال إبراهيم (السد) ومحمد موسى وسيف عبدالرحمن وعبدالله يوسف عبدالرحمن حسن (الغرافة) .

نايف عبدالرحيم والمكي علي وخالد علي (الريان) عبدالرحمن بلال وجاسم عادل وعبدالله السليطي (العربي) جاسم محمد ودياب هارون (الدحيل) هادي علي (السيلية) أسامة عبدالكريم (معيذر) أحمد الطيب (قطر) محمد عبدالوهاب (الخور) .

وتم اعتماد نظام القرعة الموجهة، حيث وضعت المنتخبات التي تقع بنفس المجموعة في تصفيات الاتحاد الآسيوي في مجموعات مختلفة في الدور الأول من البطولة، وبالتالي تم ابعاد منتخب فلسطين عن مواجهة نظيره العراقي في الدور الأول، إضافة إلى إبعاد منتخب الأردن عن مواجهة نظيره البحريني.

ووفقاً لنظام البطولة، تقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي ، ويلتقي الفائزان في نصف النهائي في المباراة النهائية للبطولة.

كما ستجري مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، ومباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس ، وتقام مباريات البطولة على استاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة .

ويفتتح منتخبنا مشواره في البطولة بلقاء نظيره الأردني السبت المقبل في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت البلدين ، ثم يلعب مع نظيره الفلسطيني يوم الإثنين 26 الجاري في تمام السابعة مساء .

وتلعب الأدوار الإقصائية بدءاً من يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس ، وتختتم البطولة 30 الجاري بلقاءي المركزين الثاث والرابع ، ويليها المباراة النهائية في تمام السابعة والنصف مساء .

وتأتي مشاركة منتخبنا في بطولة غرب آسيا في إطار استعدادادته لخوض تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 ، والتي سيلتقي فيها مع منتخبات اليمن وتركمانستان وسريلانكا، ضمن المجموعة الثانية والتي تستضيفها الدوحة في شهر نوفمبر المقبل .

حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني ، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات ، وتقام التصفيات خلال الفترة من 2 إلى 10 نوفمبر 2019.