الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

بانكوك – afc // خسر منتخبنا الأول لكرة الصالات أمام نظيره اللبناني بنتيجة 1-3 في ثاني مبارياته – والأخيرة – بالتصفيات الآسيوية الخاصة بمنطقة غرب آسيا ، ليحجز لبنان بطاقة التأهل للنهائيات – كأس آسيا 2018 – في ختام مباريات المجموعة الثانية والتي أقيمت صباح اليوم على صالة بانكوك آرينا في بانكوك .

وسجل أهداف المباراة للبنان كل من : حسن زيتون (16 و40) وسيرجي كويومجيان (31) أهداف لبنان ، في حين أحرز عيسى المسعودي (40) هدف قطر الوحيد .

وبهذه النتيجة ، تصدر المنتخب اللبناني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للأردن ولا شيء لقطر، حيث تأهل لبنان والأردن للنهائيات .

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الأردن على قطر 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز لبنان على الأردن 3-1.

وتتنافس في هذه التصفيات سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، وبحيث يحصل أول فريقين من كل مجموعة على بطاقات التأهل المباشرة إلى النهائيات القارية.

وعن أحداث اللقاء ، ضغط منتخب لبنان منذ البداية، لكنه انتظر حتى الدقيقة 16 من أجل افتتاح التسجيل عن طريق حسن زيتون الذي راوغ لاعبين قبل أن يسدد من خارج المنطقة في الشباك.

ثم سجل اللبنانيون الهدف الثاني في الدقيقة 31 عن طريق سيرجي كويومجيان الذي استغل التمريرة الخطأ من الحارس عبد الرحمن محسن ليخطف الكرة ويسدد في المرمى.

واعتمد المنتخب القطري أسلوب الهجوم الضاغط في الدقائق الأخيرة، لكن المنتخب اللبناني قلب الحال وضغط بذات الطريقة ، وشهدت الدقيقة الأخيرة تسجيل هدف لصالح قطر عن طريق عيسى المسعودي، ورد المنتخب اللبناني بتسجيل الهدف الثالث بواسطة حسن زيتون.