الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.03.2018 23:56 في : &

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات والتي انطلقت في الثالث من مارس الجاري على صالة الاتحاد بالوكرة تحت قيادة المدرب الوطني أحمد المناعي وبحضور مدير الفريق عبدالله المنصوري وإداري الفريق أحمد غلام وباقي أعضاء الجهازين الفني والاداري .

ويأتي التجمع الجديد لمنتخبنا الأول لكرة الصالات استعداداً لمشاركته في بطولة الكويت الدولية الودية والتي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة في الفترة من ٢٧ مارس وحتى الاول من ابريل المقبل .

وتقام البطولة بمشاركة ثماني منتخبات ، فبالإضافة للكويت المستضيف ومنتخبنا العنابي تتواجد منتخبات البرازيل وإيطاليا وإنجلترا وإيران ومصر والبحرين .

وتعتبر البطولة فرصة جيدة لاكتساب لاعبينا المزيد من الخبرات الجديدة لاسيما بعد حالة الإحلال والتجديد التي عاشها عنابي الصالات قبل مشاركته الاخيرة في تصفيات كأس آسيا .

حيث تضم البطولة ثماني فرق من مدارس عالمية مختلفة وسيكون الاحتكاك بها تجربة لها الكثير من الفوائد ، على صعيد الاستعداد للاستحقاقات المقبلة ، فهناك البرازيل وإيطاليا وإنجلترا وإيران ومصر وكلها مدارس لها أسلوبها الخاص في عالم كرة الصالات ، بالإضافة إلى المنتخب الكويتي صاحب الخبرات الكبيرة على المستوى الآسيوي ومنتخب البحرين المتطور .

ويشارك في التدريبات جميع اللاعبين الذين شملتهم القائمة التي أعلنها المدرب مؤخرا ًوضمت 18 لاعباً ، وهم سعد بلال الشهواني وجوهر ناصر السويدي وأرحمهة أحمد الكواري ومبارك يوسف المهيزع وصالح طه الشاميه وراشد الكبيسي .

وسعيد غلام البلوشي وطلال النعيمي وعبدالرحمن الحمادي وعيسى خلفان ومبارك الجربوعي ومحمد منير ومحمد مانع ومحمود عبدالله ويوسف الانصاري وأحمد خليل وعمرو بوحه وحازم سليم .

وبدأت التدريبات اليوم بحديث من أحمد المناعي مع اللاعبين عن أهمية هذه المرحلة وحثهم على بذل أقصى طاقاتهم من أجل تشريف المنتخب وإثبات جدارتهم بتمثيل العنابي .

ومن ثم انطلقت التدريبات بمران خفيف بقيادة الجيلاني مدرب اللياقة البدنية ، وأعقبها تدريبات بالكرة وتقسيمة بين اللاعبين ، كما انفرد لويس ميجيل بتدريبات لحراس المرمى ، وظهر اللاعبون بمعنويات عالية تقودهم لتقديم الأفضل في الفترة المقبلة .

الدوري ١٢ مارس والمنتخب يلعب وديتين مع منتخب المحترفين ويغادر ٢٤

هذا ومن المقرر أن تستمر التدريبات حتى ١٠ الجاري ، ليعود اللاعبون إلى أنديتهم استعداداً لانطلاق بطولة دوري الصالات للهواة في ١٢ منه ، حيث ستلعب جولتان ويتوقف الدوري بعدهما ، ليخوض المنتخب مباراتين وديتين مع منتخب المحترفين يومي ١٧-١٩مارس ، على أن يغادر الدوحة متجهاً للكويت بتاريخ ٢٤ الجاري استعداداً لمشاركته في البطولة .

ويأتي انطلاق الدوري في شكله الجديد ليساهم في إعداد لاعبي المنتخب بشكل كبير وسيكون له دور فعال في الارتقاء بمستوى اللاعبين .

ودوري هذا الموسم سيكون بمشاركة ١٣ فريقاً وسيقام من قسم واحد وستلعب خلاله الفرق ٧٨ مباراة وستكون الانطلاقة في ١٢ مارس الجاري والختام ١١ مايو المقبل وتقام جميع المباريات على صالة الاتحاد بالوكرة وسيعلن جدول المباريات لاحقاً .