الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

AFC : حجز منتخبن الوطني الأول بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على كوريا الشمالية 6-0 اليوم الأحد على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في كأس آسيا 2019 في الإمارات ، وسجل المعز علي (9 و11 و55 و60) وبوعلام خوخي (43) وعبدالكريم حسن (68) أهداف الفوز للمنتخب القطري.

وأكمل منتخب كوريا الشمالية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد جونغ ايل-غوان في الدقيقة 90 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني ، وكانت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة شهدت يوم يوم السبت فوز السعودية على لبنان 2-0 على ستاد آل مكتوم في دبي.

وقدم منتخبنا مباراة رائعة نتيجة وأداء ، وقدم اللاعبون مردوداً كبيراً ونجحوا في استغلال الفرص ، ولعب أكرم عفيف دوراً كبيراً بعدما صنع أربعة أهداف وترجم المعز السيطرة والأفضلية لأهداف حقيقية وكان الفوز بسداسية الهدية الكبرى للاعبين والجهاز الفني لتصدرهم المجموعة الخامسة .

وبهاتين النتيجتين ، تصدر منتخبنا الوطني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين ، بفارق الأهداف أمام السعودية، في حين بقي رصيد لبنان وكوريا الشمالية خالياً من النقاط، حيث ضمن المنتخبان التأهل إلى دور الـ16.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل عندما تواجه السعودية قطر على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي على صدارة المجموعة ، فيما يلعب المنتخب اللبناني أمام نظيره الكوري الشمالي على ستاد نادي الشارقة .

ويتأهل إلى دور الـ16 في البطولة المنتخبان الحاصلان على المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

بداية مثالية وتقدم بهدفين

أحكم المنتخب القطري سيطرته على مجريات الشوط الأول بفضل حيوية خوخي بوعلام وعبدالعزيز حاتم في خط الوسط وسرعة أكرم عفيف الجناح الأيسر بالإضافة والهيدوس الجناح الأيمن ، إضافة إلى تحركات المهاجم المعز علي التي أزعجت الدفاع الكوري الشمالي.

وأرسل بوعلام إلى المرمى الكوري الشمالي إنذاراً مبكراً بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة الثالثة ، ثم فرض المعز علي حضوره عندما وقع على هدفين سريعين لقطر وبطريقة متشابه، كان الأول عندما استلم تمريرة أكرم عفيف من الجهة اليسرى ووضعها بسهولة في الشباك (9).

ثم جاء الهدف الثاني بعدما تابع المعز عرضية حسن الهيدوس من الجهة اليمنى وأسكنها في المرمى (11) ، وحاول منتخب كوريا الشمالية الرد على التقدم القطري عبر المغامرة في التقدم نحو المواقع الأمامية وسنحت لمهاجمه يون شول ري فرصة خطيرة في الدقيقة 21 بعد أن استلم الكرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة مرت فوق العارضة.

وعزز منتخب قطر النتيجة بالهدف الثالث حينما رفع أكرم عفيف الكرة من فوق الحارس لتجد رأس خورخي بوعلام الذي ارتقى فوق الجميع وسدد الكرة برأسه هدفاً ثالثاً لقطر (43).

استمرار الهجوم وزيادة لغلة التهديفية

مع انطلاق الشوط الثاني استمر التفوق القطري، ليواصل المعز علي تألقه بتسجيله الهدف الثالث له شخصياً والرابع لمنتخب بلاده عندما وصلته تمريرة عفيف على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء ليضعها من فوق الحارس في الشباك (55).

وأضاف المعز علي الهدف الخامس في الدقيقة 60 حيث وضعته تمريرة أكرم عفيف مرة أخرى في مواجهة الحارس ليسدد كرة زاحفة في المرمى ، وإثر مجهود فردي مميز تجاوز فيه أكثر من مدافع، رفع عبدالكريم حسن غلة الأهداف القطرية بالهدف السادس في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء تلقى قاد منتخب كوريا الشمالية جونغ ايل-غوان الإنذار الثاني ليخرج بالبطاقة الحمراء، لتأتي بعدها صافرة النهاية بفوز قطري كبير هو الأعلى نتيجة في البطولة حتى الآن .