الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

يلتقي منتخبنا الوطني الأول مع نظيره منتخب كوريا الشمالية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بكأس آسيا ٢٠١٩ ، في المباراة التي ستجمعهما في تمام الثانية من بعد ظهر الغد بتوقيت الدوحة على ستاد خليفة بن زايد بمدينة العين .

واستعد منتخبنا جيداً للمباراة وخاض الفريق حصته التدريبية الاخيرة قبل اللقاء بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد والذي حرص على مؤازرة المنتخب قبل المواجهة المهمة المرتقبة .

وظهر اللاعبون بحالة فنية ومعنوية عالية وبدا حرصهم الكبير على تحقيق الفوز الثاني على التوالي وزيادة حظوظهم في التأهل للدور الثاني ، واستمرار طموحاتهم في البطولة .

وكانت مباريات الجولة الاولى عن المجموعة الخامسة أسفرت عن فوز منتخبنا على شقيقه اللبناني ٢/٠ وفوز السعودية ٤/٠ على كوريا الشمالية لتتصدر المجموعة الخامسة ويحتل منتخبنا المركز الثاني بفارق الاهداف ويأتي المنتخب اللبناني ثالثاً بينما يتواجد المنتخب الكوري الشمالي في المركز الرابع والاخير بدون رصيد من النفاط لكليهما .

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي قبل المباراة قال فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا :” نخوض مباراتنا الثانية امام كوريا الشمالية وهي مباراة قوية ، حيث بدأنا التحضير لها بدراسة الفريق الخصم.. ونعي تماماً انها مباراة مهمة للفريقين ، وبالنسبة لهم للبقاء في البطولة وايضاً هي هامة بالنسبة لنا باعتبارها مباراة التأهل ونتمنى الحصول على النقاط الكاملة”.

وأضاف “: المنتخب الكوري لم يحقق اي انتصار في آخر مباريات خاضوها.. ونحن لا نفكر في هذه الأمور.. اذا نظرنا للمنتخب الكوري ، فقد تأهل لنهائيات كأس العالم 2010 وهذا شئ جيد لهم.. والمباراة السابقة لم يحققوا النتيجة المطلوبة، ولذلك أتوقع ان يظهروا بشكل مغاير لانهم في حاجة ماسة لنقاط هذه المباراة ولذلك فلابد أن نكون حاضرين منذ البداية ونجهز أنفسنا بشكل جيد حتى نحقق الفوز”.

وأوضح سانشيز :” بالنسبة لمباراتنا امام لبنان فقد كانت مباراة صعبة لأننا لم نتمكن من الحصول على المساحات اللازمة لاختراق دفاعات الخصم ولكن بطريقة اللعب والصبر خلال دقائق المباراة تمكنا من تحقيق المطلوب خاصة في آخر 25 دقيقة وهذا لا يعني اننا سمحنا لهم ان يلعبوا بشكل جيد ولكن ظروف المباراة جعلتها صعبة لان المنتخب اللبناني كان منظماً ولكن في النهاية تمكنا من تحقيق النتيجة المطلوبة.. وبالنسبة لعبدالكريم حسن.. إلى الآن امامي 24 ساعة لمعرفة هل من الممكن ان يشارك أم لا “.

وبسؤال عن المعز علي.. أجاب المدرب: ” أعتقد ان المعز يقوم بالمهام المكلف بها ولا احب الحديث عن لاعب بعينه ولكن عن المجموعة الكاملة واتوقع اننا برهنا اننا عبارة عن مجموعة والمعز جزء منها وأتمنى ان نواصل على هذا العطاء ونظهر بشكل جيد كمجموعة “.

وقال :” ذكرت من قبل اننا نخوض كل مباراة على حدة وخطوة بخطوة.. ومؤكد أننا سنسعى للتركيز على لعب 90 دقيقة بشكل جيد وسنواجه منتخبات قوية ولذلك فلابد من التركيز بشكل كبير خلال مباراة الغد والمباريات التالية، ولكن الآن نركز على مباراة كوريا الشمالية “.

بدوره تحدث حسن الهيدوس قائد منتخبنا فقال :” مباراتنا غداً امام كوريا الشمالية مهمة للغاية .. وأعتقد انها ستحسم لنا التأهل للدور الثاني.. ومن المؤكد انها ستكون صعبة مثل مباراة لبنان، بل قد تكون اصعب باعتبار ان المنتخب الكوري يحتاج إلى الفوز للبقاء في البطولة.. والجميع جاهز في المنتخب من اجل هذه المباراة “.

وعن الهدف الرئيسي في البطولة وهل هو التتويج مع وجود كل الامكانيات أم مجرد بناء منتخب للاستحقاقات القادمة ومنها كوبا امريكا ومن ثم كأس العالم قال : ” اعتقد دائماً عندما تسأل اي منتخب جاء للمشاركة عن هدفه سيكون الفوز بالبطولة، وهذا هو هدفنا، ولكن كما سبق وذكرت فإننا نأخذها خطوة خطوة والآن امامنا مباراة كوريا ونتمنى ان نحقق الفوز وبعدها سنرى”.

وأوضح الهيدوس :”بالنسبة للاعداد فالاتحاد لم يدخر جهداً في إعداد الفريق وسنجتهد من أجل المنافسة على البطولة ولا يوجد منتخب نخشى مواجهته واعتقد ان منتخبنا يستطيع ان ينافس كل المنتخبات، ونحن نحترم كل المنتخبات المشاركة ولكننا نؤكد اننا قادرون على مجاراة كل منتخب”.

واختتم تصريحاته بقوله :” عن الفوز بغرب آسيا وخليجي الرياض وعن تلاشي الضغوط بعد الفوز في المباراة الأولى ونسبة الاستحواذ الكبيرة التي وصلت 70 % ، فالحديث عن التتويج باللقب أعتقد انه حديث بعيد في الوقت الحالي .. ولكن التركيز الآن على مباراة كوريا الشمالية وضرورة الفوز بها للتأهل للدور الثاني ، ونحن نؤدي المطلوب ويبقى أن يكون التوفيق حليفنا “.